خالد صلاح

بالصور.. بدء التصويت فى الجولة الرابعة والحاسمة لانتخابات اليونسكو

الخميس، 12 أكتوبر 2017 06:37 م
بالصور.. بدء التصويت فى الجولة الرابعة والحاسمة لانتخابات اليونسكو التصويت


باريس يوسف أيوب

بدأت منذ قليل، الجولة الرابعة والحاسمة فى انتخابات اليونسكو، والتى ينحصر التنافس فيها على ثلاثة مرشحين، هم المصرية مشيرة خطاب والفرنسية أودرى أزولاى والقطرى حمد الكوارى، بعد إعلان المرشح الصينى انسحابه لصالح مصر، وكذلك إعلان فيرا الخورى مرشحة لبنان انسحابها من السباق، متمنية أن يفوز بالمنصب مرشح عربى. وتشير التوقعات إلى إمكانية حسم الانتخابات فى جولة اليوم.
 
 
 
وشهدت الساعات الأخيرة الماضية، تكثيفا للاتصالات واللقاءات التى أجراها كل مرشح مع مندوبى الدول الأعضاء بالمجلس التنفيذى البالغ عددهم 58 دولة، فى محاولة لجذب عدد أكبر من الأصوات، علما بأن الفائز بحاجة إلى الحصول على 30 صوتا، وحال لم يوفق أيا من المرشحين فى الوصول إلى هذا الرقم فى انتخابات اليوم، سيذهب أعلى مرشحين حصولا على الأصوات فى انتخابات اليوم إلى الجولة الأخيرة المقرر إجراؤها غدا الجمعة بمقر المنظمة بالعاصمة الفرنسية باريس.
 
 
كانت الجولة الثالثة، قد شهدت مفاجآت فى الأرقام التى حصل عليها كل مرشح، بعدما رفعت السفيرة مشيرة خطاب أصواتها إلى 13 صوتا، وكذلك الفرنسية أودريه أزولاى إلى 18 صوتا، فيما انخفضت أصوات المرشح القطرى حمد الكوارى إلى 18 صوتا بعدما سبق وحصل على 20 صوتا فى الجولة الثانية، وحافظ المرشح الصينى على الأصوات الخمسة التى حصل عليها فى الجولتين الأولى والثانية، وتأرجحت أصوات المرشحة اللبنانية فيرا الخورى لتصل إلى أربعة بعدما حصلت على 3 أصوات فى الثانية و6 أصوات فى الجولة الأولى.
 
 
الجولة الرابعة والحاسمة لانتخابات اليونسكو (1)
 

الجولة الرابعة والحاسمة لانتخابات اليونسكو (2)
 

الجولة الرابعة والحاسمة لانتخابات اليونسكو (3)

الجولة الرابعة والحاسمة لانتخابات اليونسكو (4)
 

الجولة الرابعة والحاسمة لانتخابات اليونسكو (5)
 

الجولة الرابعة والحاسمة لانتخابات اليونسكو (6)
 

الجولة الرابعة والحاسمة لانتخابات اليونسكو (7)
 

الجولة الرابعة والحاسمة لانتخابات اليونسكو (8)
 

الجولة الرابعة والحاسمة لانتخابات اليونسكو (9)
 
 




التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

التصويت خلص

مصر وفرنسا تتعادل ١٨ /١٨ صوت والقطرى٢٢ وسيعاد التصويت غدا بين مص وفرنسا لتحديد منافس قطر ...

عدد الردود 0

بواسطة:

Ibtessam

النصر لمصر وتحيا مصر

بكل قوة وفخر واعتزاز ادعم السفيرة مشيرة خطاب للفوز بمنصب اليونسكو وتكون اكبر وأعظم من يرفع اسم مصر عاليا فهي جديرة بهذا المنصب والله الموفق والمستعان. بحبك يا بلدي يا مصر وتحية لأبنائهم الشرفاء . تحيا مصر٠

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل مقلد دمياط

يارب

الدعاء للسفيره مشيره خطاب با التوفيق حتى تكتمل فرحتنا قولوا يا رب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة