خالد صلاح

بالإنفوجراف.. تعرف على أبرز 4 أرقام فى العاصمة الإدارية

الخميس، 12 أكتوبر 2017 08:41 م
بالإنفوجراف.. تعرف على أبرز 4 أرقام فى العاصمة الإدارية الرئيس فى العاصمة الإدارية


كتبت هند مختار

نشر مركز معلومات مجلس الوزراء، إنفوجراف يتضمن أبرز 4 أرقام فى مشروع العاصمة الإدارية، من حيث فرص العمل التى توفرها ومساحتها. 
 
 
وتقع العاصمة الإدارية بين طريقي القاهرة/ السويس، والقاهرة/ العين السخنة شرق الطريق الدائري الإقليمي مباشرة، بعد القاهرة الجديدة ومشروعي مدينتي ومدينة المستقبل، ويبعد حوالي 60 كيلو مترا من السويس والعين السخنة، وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 184 ألف فدان، ومن المخطط أن تتم تنمية العاصمة على ثلاثة مراحل، الأولى بمساحة 40 ألف فدان، والثانية 47 ألف فدان، والثالثة 97 ألف فدان. 
llllllllllllllllll
 
 
ويتضمن المشروع تأسيس مركز إداري جديد يضم أماكن لقصر الرئاسة والبرلمان والحكومة والحي الدبلوماسي، ومطار دولى, وحدائق كبيرة، كما يتضمن مناطق سكنية وتجارية ومناطق خدمية، وسوف تمثل المساحة السكنية بهذه العاصمة حوالي 67% من مساحة المشروع.
 
ويهدف المشروع إلى توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لشباب الخريجين في كافة الشركات التي ستشارك في تنفيذ المشروع وفى الاستثمارات المنفذة، حيث يصل حجم العمالة بالعاصمة الإدارية الجديدة إلى 2 مليون فرصة عمل،ومن المخطط الانتهاء من المشروع بمراحله الثلاث عام 2020.  
العاصمة الإدارية، مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، مصر 




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة