خالد صلاح

بالأرقام.. أين يلقى المصريون "زبالتهم"؟

الخميس، 12 أكتوبر 2017 06:54 م
بالأرقام.. أين يلقى المصريون "زبالتهم"؟ أكوام القمامة


كتبت – منى ضياء

لا يخلو منزل من "كيس زبالة" فى نهاية كل يوم يحمل كل مخلفات الأسرة من بقايا طعام أو غيرها من قمامة تحتاج الأسرة التخلص منها. لكن كيف تتخلص كل أسرة من قمامتها؟.

حسب ما توضحه النتائج النهائية لتعداد السكان والمنشآت لعام 2017 الذى انتهى منه جهاز الإحصاء، والذى يوضح وسائل تخلص الأسر المصرية من القمامة، فإن أكبر نسبة جاءت من نصيب جامع القمامة، حيث يجمع المتعهد قمامة 52.77% من الأسر المصرية، بينما يحرق 20.58% من الأسر قمامتهم.

إلقاء القمامة فى الشارع هو سلوك 19.35% من الأسر المصرية، فى حين تقوم 14.56% من الأسر بإلقائها فى الترع والمصارف، وهذه الطرق الأربع السابقة تمثل الجانب الأكبر من سلوك المصريين فى التعامل مع "الزبالة".

ولا يلجأ سوى عدد قليل جدا من الأسر للتخلص من القمامة باستخدامها كسماد وهم حوالى 6.92% فقط من الأسر، فى حين يقوم 3.11% من الأسر بدفن القمامة فى الأرض، ويتخلص 0.82% منها بطرق أخرى.

 





التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(( الشوارع والزباله والنظافه والأحترام ))

...و...و مساء الخير ....من اشد وأكثر الأشياء أيلاما لي فى هذا الموضوع .......هو ألقاء القمامه بالمجاري المائيه ...مصدر الشرب والزراعه لنا ...وأكاد أموت حزنا وكمدا وغيظا كلما مررت على ترعة المحموديه ......وعود على ذي بدء ....سين سؤال !!!!!!!هل يحتاج المواطن المصري لشوارع نظيفه ليكون محترما ......أم أن الشوارع تحتاج مواطنا محترما لتكون نظيفه !!!!؟؟؟؟؟؟ عن نفسي أرجع الفرض الثاني بدون ادنى شك .....فالشوارع ومجاري المياه من نيل وترع ورياحات ....تحتاج لمواطن محترم لكى تكون نظيفه ....وألا لا فااااااائده .....خلاااص .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة