خالد صلاح

"المركزى للإحصاء": 90% من تابلت التعداد السكانى ستستخدم فى التعليم والصحة

الخميس، 12 أكتوبر 2017 09:52 م
"المركزى للإحصاء": 90% من تابلت التعداد السكانى ستستخدم فى التعليم والصحة أبو بكر الجندى


كتب أحمد عبد الرحمن

قال أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إنه كان هناك جهد خارق لتسلم التابلت التى تستخدم فى التعداد السكانى، مشيراً إلى أنه تم تسليم 90 % من أجهزة التابلت التى استخدمت فى التعداد بحالة ممتازة، مما يعكس أن الشباب واعين ومدربين.

وأشار الجندى خلال لقائه ببرنامج "نظرة"، مع الإعلامى حمدى رزق، أنه من بداية العمل بالتعداد السكانى، تم إقناع وزارة التخطيط بأن التكلفة لا يتم إهدارها، وتستخدمهم فى مجال آخر، موضحاً أن جهاز التابلت تم شرائه بأقل من 3 آلاف جنيه، وتم تجميعهم من الهيئة العربية للتصنيع، وسعرهم بعد تعويم الجنيه، وصل إلى 11 ألف جنيه.

وأوضح الجندى، أن أجهزة التابلت تم شرائها بـ 115 مليون جنيه، وزاد سعرهم ثلاث أضعاف، فهذه القيمة كبيرة نريد أن تستفيد بها الدولة، فتنتظرهم وزارة التعليم والصحة، لافتاً إلى أن وزارة الصحة كانت قد طلبت حوالى 50 تابلت للعمل مع سيارات الإسعاف للاتصال بغرف العناية المركزية بالمستشفيات.

ولفت رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إلى أن الشباب الذين عملوا فى التعداد السكانى من أسر الطبقة المتوسطة وتقاضوا 500 مليون جنيه، وحالياً يستفيد الجهاز من 500 شاب منهم فى بحث الدخل والإنفاق.

 





التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Zaka

حسبى الله

حسبى الله ونعم الوكيل فيكم.تكلفة كنا فى غنا عنها.ياترى اجمالى الفاتورة كام ؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة