خالد صلاح

الغارات الجوية تقتل مزيدا من المدنيين فى أفغانستان

الخميس، 12 أكتوبر 2017 07:53 م
الغارات الجوية تقتل مزيدا من المدنيين فى أفغانستان غارات جوية


(أ ف ب)

يؤدى تكثيف الغارات الجوية التى تقوم بها القوات الأفغانية والأمريكية، إلى قتل وإصابة مزيد من المدنيين فى أفغانستان، كما تؤكد الأمم المتحدة التى أشارت إلى ارتفاع عدد الضحايا المدنيين خلال عام بنسبة 52% .

وخلال الاشهر التسعة الأولى من 2017، "قتل 205 أفغانيين وأصيب 261، ثلثاهم من النساء والأطفال، بزيادة 52% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من 2016"، كما أوضحت بعثة الأمم المتحدة للمساعدة فى أفغانستان فى تقريرها الفصلى الذى صدر الخميس فى كابول.

فى حين أن العدد الاجمالى للضحايا المدنيين الذى أحصى بين الأول من يناير و30 سبتمبر، ما زال مرتفعا مع 2640 وفاة و6379 جريحا، وقد تراجع عدد هؤلاء بنسبة 9% بالمقارنة مع 2016.

ومن أصل هذا العدد الاجمالي، فان معظم القتلى والجرحى (35%) سقطوا نتيجة مواجهات برية بين القوات الحكومية والمتمردين، فى مقابل 6% بسبب الغارات الجوية.

لكن النساء والأطفال يشكلون وحدهم 68% من ضحايا الغارات الجوية، بسبب الكثير من الأخطاء التى ازدادت كثيرا لدى دخول سلاح الجو الأفغانى ميدان العمل.

كذلك يؤكد تقرير صدر اخيرا عن مركز قيادة القوات الجوية الأمريكية، نشرته الصحافة الأمريكية، ارتفاعا كبيرا للغارات الأمريكية، مع 751 غارة فى سبتمبر وحده (و500 فى أغسطس)، وهذا يشكل رقما قياسيا منذ نوفمبر 2010.

 

        





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة