خالد صلاح

السعودية: "رؤية 2030" تتيح مليون وظيفة للمرأة

الخميس، 12 أكتوبر 2017 03:36 م
السعودية: "رؤية 2030" تتيح مليون وظيفة للمرأة انتصار المرأة السعودية


كتبت إيمان حنا

أكدت الحكومة السعودية استمرار دعمها للمرأة حيث أكدت أن رؤية 2030 تتضمن إتاحة حوالى مليون فرصة عمل للمرأة السعودية، مشيرة إلى تكافؤ الفرص للرجل والمرأة فى مجالات التعليم والعمل ، كما أشارت المملكة إلى اعتماد وتطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، مؤكدة انها تولى اهتام خاصا للتنمية  من خلال رؤية 2030 التى تركز على تمكين المرأة و رفع نسبة مشاركتها فى سوق العمل بنسبة تتراوح بين 22 % و30 %.

 

وبحسب ما نشرته صحيفة عكاظ السعودية، اليوم الخميس، تسعى حكومة المملكة إلى تحقيق الرفاهية والتنمية للمواطن فدائماً بكل تعمل جاهدة على توفير كل سبل المتعة والتنمية للوطن، بالإضافة إلى تأمين راحة وسعادة مواطنيها، لذا فإن من الخطط المهمة للسعودية أن تؤمن مصادر الرفاهية، التي ترقى بالبلاد لسلم التنمية من دون أدنى فساد فيها.

 

وتأمل السعودية فى تحقيق نهضة تعليمية قوية فالتعليم هو من أهم مقومات كل بلد، لذا تسعى السعودية في كل خطة تطويرية إلى أن تنهض بالتعليم أكثر من سابقه؛ حتى تخرج جيلاً قادراً على صنع واتخاذ القرار في البلد، بالإضافة على جيل ينهض على حب الوطن وحب الإخلاص والعطاء له.

 

وظهرت مؤخرا المناداة للنهوض بالمرأة و لاشك أن المرأة هي العنصر المهم المشارك في بناء ونهضة الوطن، هكذا هي السعودية تسعى دائماً إلى رفع مكانتها وإنصاف حقها، كما أنها أتاحت للمرأة كل السبل التي تؤدي بالنهوض بها، بل وأشركتها في العمل السياسي والقانوني.

 

كما أن المرأة السعودية اليوم تتملك مناصب رفيعة جداً أشبه بالمناصب الدولية الحساسة للغاية، وهذا ما يحكي عن واقع ثقة السعودية بالمرأة ورجاحة رأيها.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة