خالد صلاح

لقاء الجبابرة..

البولشوى الروسى والميتروبوليتان الأمريكى معا فى 3 عروض أوبرالية

الخميس، 12 أكتوبر 2017 03:00 ص
البولشوى الروسى والميتروبوليتان الأمريكى معا فى 3 عروض أوبرالية راقصة أوبرا


كتب أحمد إبراهيم الشريف
إضافة تعليق

يتعاون مسرح البولشوى الروسى مع مسرح الميتروبوليتان الأمريكى للمرة الأولى فى إنتاج ثلاثة عروض أوبرالية عالمية، هذا ما أعلنه المدير العام لمسرح البولشوى فلاديمير أورين وبيتر غليب مدير مسرح الميتروبوليتان - أوبرا (نيويورك)، خلال مؤتمر صحفى فى موسكو، إذ لم يسبق للمسرحين التعاون فى هذا المجال من قبل.
 
وسيقوم المسرحان العريقان بإنتاج مشترك لثلاثة من أشهر عروض الأوبرا فى العالم: أوبرا عايدة لجوزيبى فيردى (1813- 1903) وأوبرا سالومى لريتشارد شتراوس (1864- 1949) ولوهنغرين لريتشارد فاغنر (1813- 1883)، وستقدم العروض فى كل من موسكو ونيويورك بين عامى 2019 و2022.
 
وقال أورين إن "فكرة الإنتاج المشترك بحد ذاتها، فكرة مثيرة للاهتمام. وهى محور أساسى لتوحيد جهودنا فى هذا المشروع الصعب والمعقد، إذ سيتعين علينا الاتفاق على عدد كبير من القضايا التنظيمية المتعلقة بالمشاهد والجداول الزمنية والأخصائيين، وسيتم تنفيذ هذا المشروع خلال ثلاث إلى أربع سنوات".
 
بدوره أشار بيتر غليب مدير عام مسرح الميتروبوليتان- أوبرا إلى أن "القاعدة التقنية لمسرح البولشوى تم تحديثها مؤخرا، ويعمل فيه نخبة من المهنيين المختصين، وورشات هذا المسرح تعد من أفضل ورشات المسارح فى العالم".
 
ونوه غليب إلى المزايا الفنية والاقتصادية الكثيرة لهذا المشروع المشترك، فهو بالنسبة للمخرجين فرصة جدية لإنتاج أعمال تعيش فترة زمنية أطول ويمكن تجديدها باستمرار، أما من الناحية الاقتصادية، فسيستفيد الجانبان من تقاسم التكاليف.
 
وستوحد فرقتا البولشوى والميتروبوليتان فى هذا المشروع قواهما الإبداعية والتقنية للعمل على إنتاج جديد ومعاصر لهذه الأعمال الثلاثة. وستقدم فرقة البولشوى عروضها فى موسكو، بينما تقدمها فرقة الميتروبوليتان فى نيويورك، وستؤدى الدور الرئيس فى الأعمال الثلاثة نجمة الأوبرا الروسية آنا نيتريبكا.
 

إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة