خالد صلاح

افتتاح معرض "رؤية" للنحات عرفة شاكر بمتحف مختار.. اليوم

الخميس، 12 أكتوبر 2017 05:00 ص
افتتاح معرض "رؤية" للنحات عرفة شاكر بمتحف مختار.. اليوم عمل من معرض رؤية


كتبت بسنت جميل
إضافة تعليق

 بقاعة إيزيس بمركز محمود مختار الثقافى بالجزيرة.

وقال الدكتور خالد سرور، إن المنجز النحتى عند الفنان الدكتور عرفة شاكر يحمل رؤية خاصة يُستشف منها شغفه بالتجريب وممارسة العديد من التحديات التشكيلية أمام النحات من إنسان لحيوان لنبات.

ويتواصل هذا الشغف إلى الخامة التى بدورها تنوعت واختلفت من حيث النوع والطبيعة وطريقة التعاطى معها، والتى تبرز مقدرة الفنان فى هذه الانسيابية الملحوظة فى أعماله وموسيقى الشكل ليأتى المنتج الفنى فى النهاية قطعة إبداعية جمالية قادرة على جذب المتلقى للتحاور بصرياً وفنياً زادها تشويقاً تنوع الخامات واختلاف الملمس من عمل لآخر.

ويقدم الفنان مجموعة منتخبة من أعماله النحتية التى تتعدد موضوعاتها وتتنوع خاماتها.

ويهدف "شاكر" من خلال هذا المعرض كما جاء على لسانه إلى البحث عن الجديد ف عالم الخامات النبيلة مثل الأحجار والأخشاب والبرونز بجانب الخامات التقليدية كالبوليستر لإيجاد استمرارية وشخصية قصد الإنفراد بها في أعماله التي تتسم بالحركة والنعومة والفراغ، والتعامل مع جميع المذاهب الفنية والأساليب والعوامل النفسية إلى أن يوجد فرصة للاندماج تحت عامل اللحظة الفنية واستغلال جميع الوسائل المساعدة بالنسبة للنحات فى التعامل مع الخامات.

 جدير بالذكر، أن شاكر حسن، من مواليد 19 مايو1963 حاصل على بكالوريوس الفنون الجميلة بالقاهرة عام 1991م، وحاصل على  ماجستير الفنون الجميلة عام 2000م، وحاصل على الدكتوراه في الفنون الجميلة عام 2006، وشارك في العديد من المعارض المحلية والدولية، وحاصل على العديد من الجوائز بصالون الشباب.

 

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة