خالد صلاح

استطلاع: 75 % من الروس يؤيدون استمرار دعم بلادهم إلى سوريا

الخميس، 12 أكتوبر 2017 02:34 م
استطلاع: 75 % من الروس يؤيدون استمرار دعم بلادهم إلى سوريا جانب من العنف فى سوريا _صورة أرشيفية


موسكو أ ش أ

أظهر استفتاء أجراه المركز الروسى لاستطلاع الرأى العام، تأييد أكثر من 75 فى المائة من الروس، ضرورة مواصلة بلادهم دعم سوريا حتى بعد انتهاء الحرب واستتباب الأمن فيها.

وقال المركز - وفقا لقناة (روسيا اليوم) اليوم الخميس - "إن 75 فى المائة ممن شملهم الاستطلاع شددوا على ضرورة استمرار روسيا فى تقديم المساعدات الإنسانية لسوريا، فيما ركز 45 فى المئة ممن استطلعت آراؤهم على أهمية استمرار تقديم الدعم العسكرى والدبلوماسى لدمشق"، مشيرا إلى أن معارضى الاستمرار فى دعم سوريا بعد انتهاء الحرب فيها، بلغت نسبتهم 19 فى المائة من مجمل المشمولين بالاستطلاع.

وعن أداء القوات الجوية الفضائية الروسية فى سوريا، اعتبر 78 فى المائة من الروس أن العملية أحرزت أهدافها الرئيسية فى سوريا، فيما شدد 54 فى المائة منهم على ضرورة مواصلة العملية الروسية حتى النصر النهائى وسحق الإرهاب بالكامل فى سوريا.

يشار إلى أن المساعدات الإنسانية الروسية لم تنقطع عن سوريا منذ 2012، ولا تقتصر على الأغذية والأدوية والكوادر الطبية فحسب، بل أرسلت روسيا فرقا لإزالة الألغام والعبوات الناسفة التى زرعها الإرهابيون قبل انسحابهم من المناطق المحررة، وأطلقت برنامجا خاصا لتدريب العسكريين السوريين على إزالة الألغام وتطهير الأراضى المحررة من المتفجرات.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة