خالد صلاح

اتفاق على نشر 3000 عنصر من الشرطة الفلسطينية التابعة للسلطة فى غزة

الخميس، 12 أكتوبر 2017 11:40 ص
اتفاق على نشر 3000 عنصر من الشرطة الفلسطينية التابعة للسلطة فى غزة الشرطة الفلسطينية


أ ف ب
إضافة تعليق

كشف مسؤول فلسطينى الخميس أن الاتفاق الذى تم التوصل اليه بين حركتى فتح وحماس فى الحوار الجارى فى القاهرة، ينص على نشر 3000 عنصر من الشرطة الفلسطينية التابعة للسلطة فى قطاع غزة الذى تسيطر عليه حماس منذ عقد من الزمن.

وكانت الحركتان أعلنتا انه تم التوصل فجرا إلى اتفاق سيعلن عن مضمونه فى مؤتمر صحفى فى وقت لاحق اليوم.

وقال المسؤول لوكالة فرانس برس "بناء على الاتفاق سيتم تمكين الحكومة الفلسطينية من استلام كافة مهماتها فى الشقين المدنى والأمنى، وسيتم اعادة انتشار 3000 رجل من الشرطة الفلسطينية تابعين للسلطة الفلسطينية" فى قطاع غزة.

ويتوجه الرئيس الفلسطينى محمود عباس إلى قطاع غزة "خلال أقل من شهر" فى سياق جهود المصالحة الفلسطينية، بحسب ما أفاد قيادى فلسطينى الخميس.

وقال عضو اللجنة المركزية فى حركة فتح زكريا الآغا لوكالة فرانس برس أن "كل الإجراءات التى تم اتخاذها مؤخرا ستنتهى قريبا جدا، فى غضون أيام على أبعد تقدير وسيصدر الرئيس أبو مازن قرارا بإلغائها جميعا"، وذلك فى إشارة إلى التدابير التى اتخذتها السلطة الفلسطينية للضغط على حركة حماس وبينها التوقف عن دفع رواتب موظفى السلطة فى غزة.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة