خالد صلاح

أسنانك هتقع والبيبى هيمص الكالسيوم من جسمك.. أشهر أخطاء الحوامل عن الأسنان

الخميس، 12 أكتوبر 2017 10:00 ص
أسنانك هتقع والبيبى هيمص الكالسيوم من جسمك.. أشهر أخطاء الحوامل عن الأسنان شائعات حول المرأة الحامل عن اسنانها


كتبت إيناس البنا

"أسنانك هتقع"، "لازم تتغذى كويس عشان البيبى بياخد احتياجه من الكالسيوم من جسمك"، تعد هذه أشهر الأقاويل التى تسمعها السيدة الحامل كثيرًا من الامهات والأصدقاء، وإطلاق كل منهن الفتاوى عن أسباب حدوث ذلك وتقديم النصائح اللازمة لعلاجها.

ومن جانبه أوضح شادى الفتاينى أخصائى تركيبات أسنان بمركز طب أبحاث الأسنان بالإسكندرية، أن من بين الأخطاء الشائعة بين الناس حول الأسنان والحمل، أن المرأة الحامل قد تفقد سنا مع كل حمل أو أنها تفقد عنصر الكالسيوم من الأسنان نتيجة تحلله عند حاجة الجنين لهذا العنصر، غير أن الحمل ليس هو السبب المباشر لتسوس الأسنان عند الحامل.

وأضاف أخصائى تركيبات الأسنان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تسوس الأسنان عند الحامل قد يحدث نتيجة تعرض الأسنان للأحماض التى تفرز عن طريق الجراثيم المكونة للبلاك، التي تخمر فضلات الطعام المتراكمة على الأسنان وبخاصة الكربوهيدرات والسكريات.

وأشار، أن الحمل يؤثر على الأسنان بسبب تغيرات هرمونية ترفع من خطر الاصابة بأمراض اللثة، وهو ما يؤثر وده طبعا بيأثر على صحة الجنين، وللحفاظ على الأسنان أثناء الحمل يجب اتباع الآتى:

- زيارة طبيب الأسنان بانتظام لتنظيف الأسنان وفحص اللثة.

- فى الثلث الأول من الحمل ممنوع اللجوء لعلاج الأسنان لأنها فترة نمو الجنين.

- مهم قبل اتخاذ قرار الحمل زيارة طبيب الأسنان لعلاج أى خلل في أسنانك.

- الحوامل الذين يعانون من نزيف اللثة من المهم متابعة حالتهم عند الطبيب بعد تقدمهم في مراحل الحمل.

- إذا كنتى تعانى من الغثيان أثناء الحمل مهم جدًا غسل الأسنان مرتين في اليوم واستخدام غسول للفم.

- الاهتمام بالطعام والحصول على وجبات صحية

- فى الثلث الثانى من الحمل ممكن يتم عمل تركيبات الأسنان والتيجان الطبية التى تقلل من انتشار العدوى ومن المفضل تأجيل عمليات تجميل الأسنان لبعد الوضع.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة