خالد صلاح

أبو شقة: قرار السيسى بفرض حالة الطوارئ دستورى لحماية البلاد

الخميس، 12 أكتوبر 2017 11:07 م
أبو شقة: قرار السيسى بفرض حالة الطوارئ دستورى لحماية البلاد بهاء أبو شقة


كتب عامر مصطفى

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس لجنة الشؤون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إن القرار الجمهورى الصادر اليوم، من الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن فرض حالة الطوارئ، بدءً من غدٍ الجمعة، جاء لوجود إرهاب في الداخل والخارج وعلى حدود مصر.

 

وأضاف أبو شقة، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أسامة كمال، مقدم برنامج "مساء dmc"، الذي يبث على شاشة "dmc"، اليوم الخميس، أن قرار الرئيس فى هذا الشأن دستورى لحماية البلاد من الإرهاب.

 

وعن آليات عرض القرار على مجلس النواب، أوضح "أبو شقة" أنه سيتم عرضه على البرلمان وفق النصوص الدستورية وذلك خلال 7 أيام من اتخاذ القرار على أن تتم الموافقة عليه من البرلمان بأغلبية الأعضاء، مشدداً على أن الأوضاع لا تزال تتطلب الطوارئ، ومجلس النواب يؤيد فرضها لمساعدة الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة في القيام بعملها.

 

وأشار إلى أن التطبيق العملي لحالة الطوارئ، يتم وفق القانون دون أى قيود، وتتم الاستثناءات في أضيق الحدود، والمواطن المصري يلمس ذلك بشكل فعّال، حيث التنقل والتحرك، والأجهزة الأمنية تقوم بتنفيذ القانون دون قيود إلا فى أضيق الحدود، وهو ما تم لمسه طوال فترة الـ 6 شهور الماضية، لكن مقتضيات الإرهاب تتطلب فرض الطوارئ لمواجهة العناصر الإرهابية والأخطار التى تهدد الشارع المصرى.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة