أكرم القصاص - علا الشافعي

متحف الدوحة ملوش علاقة بقطر.. ومرشحها لليونسكو رئيس عصابة فى تهريب الآثار

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 05:39 م
متحف الدوحة ملوش علاقة بقطر.. ومرشحها لليونسكو رئيس عصابة فى تهريب الآثار متحف قطر
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قطر دويلة تبحث عن الوجود وخلق تاريخ قديم أو حديث، وهى تفعل ذلك من خلال سرقة آثار العالم العربى، العراق وسوريا ومصر، وتبحث الآن عن دور لها فى منظمة اليونسكو التى تنادى بالمحافظة على التراث القديم لدول العالم، كما رشحت حمد الكوارى الذى يحتل المرتبة الأولى فى تجارة الآثار وتهريبها.

فى ليبيا عملت الدوحة على تمويل المنظمات الإرهابية بالسلاح والأموال لتدمير جميع المواقع الأثرية، وتهريب القطع الأثرية إلى الدوحة، وبالمثل حدث فى سوريا والعراق قامت بنهب الحضارات القديمة لمحوها من ذاكرة التاريخ، حتى تصبح الدول صاحبه الحضارات مثلها بلا تاريخ.

كما أنها عملت على نهب الآثار المصرية عقب ثورة 25 يناير 2011، ونجحت فى تهريب عدد كبير من القطع الأثرية، واحتفظت ببعضها وقامت ببيع البعض الأخر عبر المزادات العالمية مثل سوذبى وكريستز.

وتحاول قطر بكل جهدها على جمع عدد كبير من الآثار المصرية وخصوصا الإسلامية التى ملات به متحفها التى تطلق عليه متحف الدوحة للفن الإسلامى، وهو يحتوى على آثار مصرية مسروقة، وعملت على شراء معروضات أخرى من اوروبا وهى آثار مصرية خالصة.

وللمرشح حمد الكوارى مرشح قطر لليونسكو دور كبير فهو عنصر من العناصر الأساسية فى تهريب الآثار، وعمل على تهريب آثار سوريا والعراق ومصر إلى إسرائيل والدوحة، فهو  مرشح لمنظمة تحافظ على التراث فكيف يكون رئيس عصابه حاميها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة