أكرم القصاص - علا الشافعي

الدورى يعود للحياة اليوم بـ3 مواجهات متوازنة بعد تأهل الفراعنة للمونديال.. الأهلى يستأنف مشوار الاحتفاظ باللقب أمام الاتحاد السكندرى.. والزمالك فى مهمة الإطاحة بأبناء السيد البدورى.. والحكم الخامس يظهر لأول مرة

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 01:12 م
الدورى يعود للحياة اليوم بـ3 مواجهات متوازنة بعد تأهل الفراعنة للمونديال.. الأهلى يستأنف مشوار الاحتفاظ باللقب أمام الاتحاد السكندرى.. والزمالك فى مهمة الإطاحة بأبناء السيد البدورى.. والحكم الخامس يظهر لأول مرة الدورى يعود للحياة بعد تأهل الفراعنة للمونديال
كتب حاتم رضا - ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعود اليوم الدورى الممتاز إلى الحياة بعد فترة توقف شهدت تأهل الفراعنة إلى مونديال روسيا 2018 بالفوز على الكونغو بنتيجة 2 /1 ، فى إطار الجولة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم.
 

3 مواجهات متوازنة فى استئناف الدورى اليوم 

 
ويشهد اليوم الأربعاء،  3 مواجهات متوازنة فى إطار الأسبوع الخامس الذى سيقام على مدار ثلاثة أيام ، حيث تنطلق المباريات بمواجهة الداخلية والرجاء فى تمام الساعة الثالثة إلا ربع فى اللقاء الذى سيشهد رغبة  أبناء المدرب علاء عبد العال الخروج من عنق الزجاجة والتقدم فى جدول الترتيب ، حيث يحتل الفريق العسكري المركز الـ12 برصيد 4 نقاط.
 
بينما يحاول عماد النحاس المدير الفنى الجديد للرجاء تسجيل انطلاقة قوية مع الفريق المطروحى، بعد توليه المسئولية خلفًا لخالد القماش، والذى تقدم باستقالته عن تدريب الفريق على خلفية تراجع النتائج.
 
أما المواجهة الثانية بين كل من سموحة و بتروجت على ملعب استاد الإسكندرية فى تمام الخامسة مساء، والتى ستشهد ندية قوية ، حيث إن الفريق السكندرى صاحب المركز الخامس  يسعى جاهدًا لدخول المربع الذهبي ، بينما  الفريق البترولى يمتلك  5 نقاط محتلا  المركز الثامن.
 
فريق سموحة
فريق سموحة
 
أما آخر مواجهات اليوم فستقام على ملعب الدفاع الجوى بين وادى دجلة صاحب المركز الثالث عشر والنصر صاحب المركز الرابع عشر والتى يحاول فيها الفريقان التقدم على حساب الآخر فى جدول الترتيب والهروب من القاع.
 
بينما تستكمل اللقاءات غدا الخميس ، حيث سيلتقى الأسيوطى سبورت مع المقاولون فى الثالثة إلى ربع على ملعب الأول ، بينما يلتقى فى الخامسة المصرى البورسعيدى مع مصر المقاصة على استاد برج العرب بالإسكندرية وهى المواجهة المثيرة للبورسعيدية الحصان الاسود هذا الموسم مع وصيف البطل فى النسخة الماضية وهى لقاء خاص بين حسام حسن المدير الفنى للمصرى ومؤمن سليمان مدرب المقاصة وهناك حساسية شديدة بينهما.
 

الأهلى يستأنف مشوار الاحتفاظ باللقب بمواجهة الاتحاد السكندرى غدا 

 
بينما يستأنف فريق الأهلى بقيادة حسام البدرى مشوار الاحتفاظ باللقب بمواجهة الاتحاد السكندرى فى الثامنة مساء غدا الخميس على ملعب إستاد السلام.
 
تأكد غياب عبد الله السعيد صانع ألعاب الأهلى عن مواجهتى الاتحاد السكندرى والرجاء ببطولة الدورى العام بعد إجراء اللاعب أشعة على العضلة الخلفية خلال الساعات الماضية والتى أكدت استمرار معاناته من الإصابة فى العضلة الخلفية فى الوقت الذى ما زال موقف صانع الألعاب الدولى غامضًا من المشاركة فى مواجهة النجم الساحلى ببرج العرب والمقرر إقامتها يوم 22 أكتوبر الجاري، بينما يلتقى كلا من ، الإنتاج الحربى مع الإسماعيلى و إنبى مع طلائع الجيش الجمعة .
 
فريق الاهلى
فريق الاهلى
 

الزمالك فى مهمة الإطاحة بأبناء السيد البدوى الجمعة

 
كما أن  فريق الزمالك  بقيادة مديره الفنى المونتنيجرى نيبوشا سيواجه طنطا فى الخامسة و النصف مساء يوم الجمعة المقبل على ملعب غزل المحلة .
نيبوشا
نيبوشا
 
واستقر المونتنيجرى نيبوشا، على إجراء بعض التعديلات فى التشكيل الأساسى للفريق ، بعدما شاهد الخواجة كل اللاعبين خلال وديتى طلائع الجيش وحطين السعودى فى المعسكر المغلق الذى أقيم خلال فترة توقف الدورى.
 
ويدرس نيبوشا الدفع بخالد قمر فى هجوم الزمالك عقب تألقه فى الوديات الأخيرة لينافس باسم مرسى بقوة على قيادة الهجوم، كما ينوى الخواجة منح فرصة المشاركة لبعض اللاعبين فى الفترة المقبلة على رأسهم محمد رمضان ومحمد الشامى وصلاح عاشور وأحمد كابوريا بخلاف العائد بقوة أيمن حفنى بعد شفائه من الإصابة ليتأكد وجوده فى قائمة لقاء طنطا.
 

 

"الحكم الخامس" يظهر فى مباريات الدورى اليوم لأول مرة

 

من ناحية أخرى ، أعلنت لجنة الحكام الرئيسية، أسماء حكام مباريات اليوم ،الأربعاء، فى الأسبوع الخامس لدورى القسم الأول التى تشهد وجود الحكم الخامس لأول مرة، على النحو التالى :

 

- الداخلية × الرجاء : إبراهيم نور الدين ويعاونه محمد فاروق وسيد نافع، وكل من طارق سامي ومحمد أبوخاطر حكماً خامساً، وأحمد إبراهيم ربيع حكماً رابعاً.

 

- سموحة × بتروجت : محمود عاشور ويعاونه أحمد توفيق طلب وإيهاب فخري، وكل من محمد سلامة "ميدو" ومحمود ناجي حكماً خامساً، وأحمد حسونة حكماً رابعاً.

 

- وادي دجلة × النصر : محمد عادل ويعاونه أحمد الفار ومصطفى حسن، وكل من محمود دسوقي ومحمود وفا حكماً خامساً، وهاني أمين حكماً رابعاً.

314
 

 

فيما كشف عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام، وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن الحكم الخامس سوف يتحرك خلف المرمى، في المنطقة البعيدة عن حكم الساحة والقريبة بعض الشيء من حامل الراية.

 

وأضاف عبد الفتاح: " لو كان الحكم الخامس متواجد في العديد من المباريات الفترة الماضية لاختلفت الأوضاع، مثل ركلة جزاء الزمالك التي حصل عليها أمام الداخلية في الموسم الجاري، وركلة جزاء الزمالك التي لم تحتسب أمام مصر المقاصة الموسم الماضي، وكذلك ركلة جزاء عبد الله السعيد أمام طلائع الجيش في بداية الموسم الحالي".

 

واستطرد قائلا: " الحكم الخامس سوف يتم تطبيقه بداية من اليوم، وحتى نهاية الدوري وفى جميع المباريات، حتى يكون هناك تكافوء في الفرص".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة