خالد صلاح

قبل ما تقررى تخلفى تانى.. 5 حاجات اعمليها للحفاظ على جمالك

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 10:00 م
قبل ما تقررى تخلفى تانى.. 5 حاجات اعمليها للحفاظ على جمالك العناية بجمال الجسم


كتبت - شيماء حمدى

قرار الإنجاب للمرة الثانية غالبًا لا يكون سهلا على الكثير من السيدات، فالتفكير فى رشاقتهن وجمال البشرة والتأثير على صحة الجلد مرهون بهذا القرار، ولكن وفقًا لموقع stylecraze فهناك بعض الإجراءات التى يمكن للمرأة القيام بها قبل الدخول فى دائرة الحمل الثانى، وهذه الأمور تتعلق بجمالها وبشرتها ولياقاتها.

 

1- قللى وزنك الزائد

إذا كنتى تعانين من زيادة فى الوزن عليك اتباع حمية غذائية وممارسة الرياضة لتقليل وزنك قبل اتخاذ قرار الانجاب للمرة الثانية، لأن  من الطبيعى أن يزيد الحمل من وزنك، وحتى لا تصبح رشاقتك مهددة وجمالك منقوصا فى الحمل بشكل كبير، فيمكن أن تقللى من وزنك لتحتفظى بزيادة طبيعية يراها الجميع مقبولة، وحتى يمكن استعادة لياقتك ورشاقتك بعد الولادة بسهولة.

 

2-  نظام غذائى صحى

تناول نظام غذائى صحى يحتوى على  الخضار والفواكة أمر ضرورى لتجهيز بشرتك ووجهك للحفاظ على الجمال أثناء الحمل، ما يحسن من مظهر بشرتك، والتركيز على الأطعمة الغنية بفيتامين A، والتي يمكن أن تساعد على الحفاظ على بشرتك صحية، ويوجد فى الأسماك والجزر والحليب والبيض، وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات C وE وغنية بالمواد المضادة للأكسدة لتقلل من عملية الشيخوخة فى الجلد.

 

3- كثرة شرب الماء

زيادة كمية المياه التى تشربيها، قبل الحمل وأثنائه عنصر أساسي في روتين الجمال قبل اتخاذ قرار الإنجاب مرة أخرى، للحفاظ على صحة جيدة وبشرة صحية.

 

4-  نظمى وقتك

 قبل تتخذى قرار الإنجاب مرة أخرى تأكدى من أنك تحصلين على القدر الكاف فى يومك من الراحة، وإذا كان ذلك لا يتحقق فنظمى وقتك وظروف عملك، لأن الاستعداد للحمل يحتاج صحة جيدة للحفاظ على إشراقة وجهك من عدم الإصابة بالهالات السوداء.

 

5- استخدام مرطبات للجسم

 إعداد جلد جسمك للحمل أمر مهم حتى لا يجف ويقلل من جمال مظهرك، ولذلك يجب وضع الكريمات المرطبة على مختلف أجزاء الجلد، خاصة التى ستتعرض لعوامل الحمل مثل البطن والصدر، لكى تكون بشرتك صحية وناعمة مستعدة للإنجاب وللتغيرات الهرمونية المصاحبة للحمل.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة