أكرم القصاص - علا الشافعي

على الدين هلال: التحالفات تحسم انتخابات اليونسكو.. وأداء مشيرة خطاب مشرف

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 09:48 م
على الدين هلال: التحالفات تحسم انتخابات اليونسكو.. وأداء مشيرة خطاب مشرف على الدين هلال
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الدكتور على الدين هلال، وزير الشباب الأسبق، والخبير السياسى، بدور الدبلوماسية المصرية فى انتخابات اليونسكو، قائلا :" أداء الدبلوماسية المصرية حتى الآن مشرف للغاية، واستطاعت المرشحة المصرية مشيرة خطاب أن تبدى أداء جيدا ".

وأضاف "هلال" فى تصريحات لـ"ليوم السابع":" حققت مشيرة خطاب مرشحة مصر فى اليونسكو، نجاحين، الأول أن تصل لجولات الإعادة، والثانى أنه فى كل جولة تحقق أرقاما أعلى من أرقام الجولة التى قبلها أى أن هناك تطورا فى الآداء، بخلاف مرشح دولة قطر الذى بدأ قويا ثم تراجع".

وقال "هلال" إن نتائج الجولة الثالثة، تؤكد أن انتخابات اليونسكو لن يحسمها طرف منفرد ولابد أن يتحالف طرفان معاً، مضيفًا:" أعتقد أن لقاء تم بين مرشحة فرنسا ومرشح قطر لمناقشة فكرة التحالف معا، ويكون هناك مدير ونائب لمنظمة اليونسكو"

وأشار إلى أن الانتخابات الدولية مثلها مثل أى انتخابات، فهناك وعود بين المرشحين قد لا تنفذ، بينما هناك تحالفات قد تتغير".

جدير بالذكر أن المرشحة المصرية مشيرة خطاب استطاعت رفع أصواتها إلى 13 صوتا، بزيادة صوت عن الجولة الثانية، وصوتين عن الجولة الأولى، فيما تراجعت أصوات المرشح القطرى حمد الكوارى صوتين بحصوله على 18 صوتا، فى حين حصل على 19 فى الجولة الأولى و20 صوتا فى الجولة الثانية.

وارتفعت أصوات المرشحة الفرنسية أودريه أزولاى إلى 18 صوتا بعدما حصلت على 13 صوتا فى الجولتين الأولى والثانية، وحافظ المرشح الصيني كيان تانج على عدد الأصوات التى حصل عليها فى الجولات السابقة بواقع خمسة أصوات لكل جولة، وارتفعت أصوات المرشحة اللبنانية فيرا خورى لاكويه صوتا واحدا عن الجولة السابقة بحصولها على أربعة أصوات فى الجولة الثالثة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة