خالد صلاح

الحكومة الإسبانية تعقد اجتماعا طارئا لمناقشة سبل وقف استقلال كتالونيا

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 09:43 ص
الحكومة الإسبانية تعقد اجتماعا طارئا لمناقشة سبل وقف استقلال كتالونيا رئيس الوزراء الأسبانى ماريانو راخوى


مدريد (أ ش أ)

عقدت الحكومة الأسبانية اجتماعا طارئا صباح اليوم الأربعاء، لمناقشة خطواتها المقبلة لوقف إقليم كتالونيا من المضى قدما فى إعلان الاستقلال عن أسبانيا.

وذكرت شبكة "أيه بى سى" الأمريكية أن الحكومة الإسبانية كانت قد أعلنت رفضها لما اعتبرته إعلان استقلال "ضمني" من قبل رئيس حكومة كتالونيا كارليس بوتجيمون، بعدما ترك الباب مفتوحا أمام الانفصال لكن بدون إعلانه بشكل صريح عن إسبانيا.

وقال رئيس إقلم كتالونيا- فى كلمة ألقاها أمام برلمان الإقليم أمس الثلاثاء- أنه يقبل "تفويض الشعب" لكى تصبح المنطقة "جمهورية مستقلة"، لكنه اقترح تعليق التطبيق الفورى لإعلان الاستقلال لكى يفسح المجال أمام الحوار مع حكومة أسبانيا.

ومن المقرر أن يلقى رئيس الوزراء الأسبانى ماريانو راخوى كلمة أمام البرلمان- فى وقت لاحق اليوم- لبحث أزمة الاستفتاء وما يعتزم القيام به بعد ذلك.





التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

المصلحة توجب

نعم أسمعك ..انت تسأل : و ما يدرينى بعد موافقتى على اعطا صلاحيات أكثر لبرلمان كاتالونيا ربما تعلن تعلن كاتالونيا الانفصال التام عن اسبانيا؟ الاجابة : نحن لا نريد انفصالها عن اسبانيا و الدليل : امامنا فرصة لاسقاط الاتحاد الاوروبى بأكمله و نتقاسمه مع امريكا و اسرائيل لكننا لن نحقق رغبة امريكا...لا نريد ضياع اوروبا و لكن ضغوط نمارسها على ميركل حليفة امريكا و الا ما عرضنا على الاتحاد الاوروبى ضم كاتالونيا اليه ...ليست مناورة و الله على ما أقول شهيد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة