أكرم القصاص - علا الشافعي

البنتاجون: القوات الأمريكية فى سوريا تعمل وفق صلاحيات محاربة الإرهاب

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 05:35 م
البنتاجون: القوات الأمريكية فى سوريا تعمل وفق صلاحيات محاربة الإرهاب قادة التحالف الدولى- أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث باسم البنتاجون لشؤون القيادة الأمريكية الوسطى إيريك باهون ، اليوم  الثلاثاء، إن اتهام وزارة الدفاع الروسية الولايات المتحدة بالتظاهر بمحاربة تنظيم "داعش " الإرهابى لا أساس لها من الصحة.

وأضاف باهون - فى تصريحات أوردتها قناة (الحرة) الأمريكية - أن التصريحات الروسية تمثل حملة دعائية روسية تهدف إلى تشويه سمعة الولايات المتحدة والتقليل من قيمة نجاحات التحالف فى الحرب على داعش فى سوريا.

وأوضحت البنتاجون إن نزاعا دبلوماسيا بين تركيا والولايات المتحدة لم يؤثر على العمليات العسكرية أو الأفراد خارج تركيا.

وقال المتحدث باسم البنتاجون الكولونيل روبرت مانينج للصحفيين "أستطيع أن أؤكد أن هذه التطورات لم تؤثر على عملياتنا أو أفرادنا، قاعدة القوات الجوية التركية في إنجيرليك تواصل لعب دورها المهم في دعم مساعي حلف شمال الأطلسي وقوات التحالف".

وذكر أن تركيا شريك وثيق في الحلف وأن الولايات المتحدة ستواصل تنسيق الأنشطة العسكرية المشتركة مع أنقرة.

وأشار الجنرال الأمريكى إلى أن القوات الأمريكية فى الأراضى السورية تعمل وفق صلاحيات محاربة الإرهاب وستواصل تقديم المشورة والدعم للقوى الحليفة على الأرض طالما ظل التنظيم يشكل تهديدا تقليديا أو كحركة متمردة.

واتهمت وزارة الدفاع الروسية - فى وقت سابق - التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة بالتظاهر بمحاربة داعش وتعمد تقليص ضرباته الجوية فى العراق للسماح لمقاتلى التنظيم بالتدفق إلى سوريا لإبطاء تقدم الجيش السورى فى دير الزور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة