أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التموين يعلن بدء إنتاج السكر المحلى من القصب يناير المقبل.. على المصيلحى: عرض تقرير أسبوعى بمخزون السلع الأساسية على الرئيس السيسى.. توفير السلع وتوزيعها على أصحاب البطاقات بمقررات شهر أكتوبر

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 12:17 م
وزير التموين يعلن بدء إنتاج السكر المحلى من القصب يناير المقبل.. على المصيلحى: عرض تقرير أسبوعى بمخزون السلع الأساسية على الرئيس السيسى.. توفير السلع وتوزيعها على أصحاب البطاقات بمقررات شهر أكتوبر على المصيلحى و اللواء علاء فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية
كتب - مدحت وهبة - تصوير ـ سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم عرض تقرير أسبوعى على الرئيس عبدالفتاح السيسى، ومجلس الوزراء، حول المخزون الاستراتيجى للسلع الأساسية، مؤكدًا أن المخزون المتوفر يكفى احتياجات المواطنين لعدة أشهر، فضلًا عن التعاقد على كميات كبيرة من السلع لتلبية احتياجات المواطنين، وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.

201710101123342334

 

وقال المصيلحى فى تصريحات صحفية، إن مخزون السكر يكفى احتياجات المواطنين 5 أشهر، والفترة المقبلة ستشهد إنتاج السكر المحلى فى الموسم الجديد الذى سيبدأ شهر يناير المقبل، أما مخزون القمح المخصص لإنتاج الخبز المدعم فيكفى 4.5 أشهر بالكميات المتعاقد عليها، حيث يتم توفير الأقماح سواء من الإنتاج المحلى أو من خلال الاستيراد من الخارج شريطة مطابقة الأقماح المواصفات القياسية لتأمين احتياجات البلاد.

12016202015133041

من جانبه، أكد اللواء دكتور علاء الدين فهمى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، انتظام صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية، حيث يجرى توفير العديد من السلع، خاصة الأساسية، مثل الزيت والسكر والمكرونة والأرز والسكر، بجانب الكثير من السلع الأخرى.

s720144201440

وأضاف فهمى فى تصريحات خاصة لـ«اليوم السابع» أن السلع المدعمة عن شهر أكتوبر الجارى تصرف وفقًا لرغبة المواطنين فى الحصول على السلع، وبقيمة الدعم المخصص لكل مواطن، وهو 50 جنيهًا لكل فرد مقيد على البطاقات، وتم صرف 35% من السلع المدعمة عن شهر أكتوبر الجارى حتى الآن فى مختلف المحافظات.

44039-اللواء-الدكتور-علاء-الدين-فهمى،-رئيس-الشركة-القابضة-للصناعات-الغذائية-(2)
اللواء الدكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية

 

وأوضح فهمى أن لجنة المشتريات المركزية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بالتعاقد على شراء منتجات السلع الغذائية للشركات التابعة والمجمعات الاستهلاكية بشكل جماعى، مما يؤدى إلى الحصول على أفضل المنتجات وبأسعار أقل من التعاقد الفردى، وكذلك توحيد أسعار السلع فى جميع منافذ وفروع الشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية، وتخفيض أسعارها، مقارنة بنفس أسعار المنتجات المثيلة فى الأسواق الأخرى.

 

 رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة

من جانبه، أشار المهندس جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، توفير السلع الأساسية وتوزيعها على أصحاب البطاقات ضمن المقررات التموينية عن شهر أكتوبر الجارى، بجانب توفير منتجات اللحوم والدواجن بتخفيضات تتراوح بين 20 و30%، مقارنة بأسعار نفس المنتجات فى الأسواق الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة