أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة الثقافة تغزو الصعيد بورش فنية وتنورة ومسرح وموسيقى

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 11:06 ص
وزارة الثقافة تغزو الصعيد بورش فنية وتنورة ومسرح وموسيقى وزارة الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ وزارة الثقافة ممثلة فى قطاع صندوق التنمية الثقافية، بالاشتراك مع عدد من قطاعات وزارة الثقافة، وبالتعاون مع محافظة المنيا، وزارة التربية والتعليم، وزارة الشباب، وزارة التضامن الاجتماعى، المجلس القومى للمرأة،  فى إطار برنامج تنمية جنوب الوادى بتنفيذ عدد من الفعاليات الثقافية والفنية بقرى محافظة المنيا.

وتبدأ الفعاليات فى العاشر من أكتوبر وتستمر حتي 17 من نفس الشهر بقرى دلجا، دير أبو حنس، الكرم، ومن المنتظر أن تنطلق الفعاليات فى مجموعة أخرى من قرى المحافظة.

وتشتمل الفعاليات على إقامة ورش تدريبة لعدد 75 متدربة، على الحرف التراثية من جريد ، خيامية، نحاس، ينظمها قطاع الصندوق، ورشة للتذوق الموسيقى مع الفنان هانى شنودة، عروض لفرقة التنورة التراثية، عرض أوركسترا بيت العود بإشراف الفنان نصير شمة، عروض الأراجوز وخيال الضل.

 كذلك عروض السيرك القومى، ومسرحية "وكأنك تراه"، بالتعاون مع قطاع الإنتاج الثقافى، وعروض لفرقة الفنون الشعبية بمحافظة المنيا، وكورال مركز شباب المنيا، بالإضافة لندوات توعية يقيمها المجلس القومى للمرأة.

كما سيتضمن البرنامج عروض لأفلام المهرجان القومى للسينما فى الفترة من 18-25 أكتوبر يتم تقديمها فى جامعة المنيا ومكتبة مصر العامة وقصر ثقافة المنيا ويشارك فيها 3 نقاد، وتتزامن مع نفس العروض فى محافظات سوهاج،الأقصر،المنصورة والعريش والإسكندرية.

ويقوم قطاع صندوق التنمية الثقافية بدعم محافظة المنيا بعدد 30 ألف كتاب لتقدم لجامعة المنيا وقصور الثقافة ومراكز الشباب والمكتبات العامة بالمحافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة