خالد صلاح

وكالة كورية جنوبية: ترامب يعتزم زيارة المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 07:03 م
وكالة كورية جنوبية: ترامب يعتزم زيارة المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب


سول (رويترز)

قالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء اليوم الثلاثاء، نقلا عن مصدر بقطاع الدفاع إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قد يزور المنطقة منزوعة السلاح شديدة التحصين التى تفصل بين الكوريتين الشمالية والجنوبية فى الشهر المقبل.

ونقلت الوكالة عن المصدر قوله إن البيت الأبيض، أرسل فريقا من المسؤولين فى أواخر سبتمبر للإطلاع على المواقع المرشحة "للنشاط الخاص" الذى سيقوم به ترامب فى كوريا الجنوبية.

وقال المصدر إن من المتوقع أن يرسل ترامب رسالة مهمة إلى كوريا الشمالية سواء لفظيا أو "عمليا" أثناء أول زيارة يقوم بها لشبه الجزيرة بوصفه القائد العام للجيش الأمريكى.

وأشار المصدر إلى أن قرية بانمونجوم التى تسرى فيها هدنة بين الكوريتين ونقطة المراقبة، وتقعان داخل المنطقة منزوعة السلاح، من بين المواقع التى يبحث ترامب زيارتها.

ولم تذكر يونهاب مزيدا من التفاصيل ولم يعلق البيت الأبيض.

وتأتى زيارة ترامب للمنطقة الحدودية منزوعة السلاح، على غرار سلفه باراك أوباما ونائب الرئيس مايك بنس، وستجعل الرئيس على بعد أمتار من جنود كوريا الشمالية الذين يقفون فى الجهة المقابلة لأعدائهم فى كوريا الجنوبية.

ومن المقرر أن يقوم ترامب بجولة تشمل اليابان وكوريا الجنوبية والصين وفيتنام والفلبين اعتبارا من الثالث من نوفمبر. 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة