أكرم القصاص - علا الشافعي

لليوم الثانى.. الصحف العربية تحتفل بإنجاز الفراعنة وصلاح يخطف الأضواء

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 01:35 م
لليوم الثانى.. الصحف العربية تحتفل بإنجاز الفراعنة وصلاح يخطف الأضواء الحضرى
كتب – مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يزال صعود المنتخب الوطنى لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا يلقي بظلاله على وسائل الاعلام العربية التى حرصت على الاحتفال بهذا الانجاز لليوم الثاني على التوالي.

محمد صلاح نجم المنتخب
محمد صلاح نجم المنتخب

 

وتغلب منتخب مصر على الكونغو برازافيل بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما الأحد بملعب "برج العرب"، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة بالمجموعة الخامسة، بالتصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم التى ستقام الصيف المقبل في روسيا.

ووصفت جريدة "الصحافة" التونسية، محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الانجليزي بـ "اللاعب الخرافي"، بعدما سجل 3 أهداف في آخر مبارتين ليمنح منتخب "الفراعنة" 6 نقاط ، لعبت دوراً حاسماً في عودة منتخب بلاده لبطولة كأس العالم بعد 28 عاماً من الانتظار.

وأضافت الصحيفة، أن المنتخب المصري يمتلك الحل في الوصول لمرمى منافسيه في ظل تواجد لاعب رائع مثل محمد صلاح داخل أرض الملعب.

أما صحيفة "البلاد" السعودية، فتحدثت عن مفارقة طريفة شهدتها مباراتي السعودية واليابان ومصر والكونغو برازافيل بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.

وقالت الصحيفة أن فهد المولد سجل هدف صعود منتخب السعودية إلى بطولة كأس العالم في شباك اليابان بالدقيقة 63 من عمر المباراة التي جمعتهما بملعب "الجوهرة"، ضمن منافسات الجولة الأخيرة بالتصفيات الاسيوية المونديالية، وهي نفس الدقيقة التى شهدت نجاح محمد صلاح فى تسجيل الهدف الأول للمنتخب المصري في شباك الكونغو برازافيل، وهو الهدف الذي ساهم في ما بعد بتأهل الفراعنة، إثر فوزهم بهدفين مقابل واحد.

جماهير مصر فى برج العرب
جماهير مصر فى برج العرب

 

فى حين قالت صحيفة "البيان" الاماراتية، أن الجماهير المصرية التى احتشدت بمدرجات ملعب "برج العرب" كانت فاكهة الحدث بلا منازع، بعدما حرصت على مساندة ودعم منتخب بلادها على مدار اللقاء، خاصة عقب تسجيل منتخب الكونغو برازافيل هدف التعادل.

وأضافت الصحيفة، أن محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزي قدم واحدة من أفضل مبارياته على الاطلاق بعدما نجح في تحقيق حلم 100 مليون مصري بالصعود إلى كأس العالم بعد غياب طويل.

بينما قالت صحيفة "الامارات اليوم"، أن الارجنتيني هيكتور كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر حقق الانجاز الأكبر في مسيرته التدريبية بقيادة "الفراعنة" للتأهل إلى بطولة كأس العالم، بعدما تمكن من كسر حاجز النحس الذي كان يلازمه في المباريات النهائية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هيكتور كوبر أثبت جدارته بتدريب المنتخب المصري على الرغم من الانتقادات العنيفة التي وجهت إليه بسبب "طريقة اللعب"، وغياب متعة الأداء.

وأضافت الصحيفة، "منتخب مصر خاض 28 مباراة مع هيكتور كوبر، فاز في 19 لقاء وتعادل في ثلاث وخسر 6 مواجهات"، مشيرة إلى أن المدرب الارجنتيني حقق الفوز مع منتخب مصر في جميع المباريات التي أقيمت على أرض الكنانة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة