أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد: أسماء مصطفى تقترح حلًا لمواجهة الزيادة السكانية

الأحد، 01 أكتوبر 2017 02:00 م
شاهد: أسماء مصطفى تقترح حلًا لمواجهة الزيادة السكانية أسماء مصطفى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية أسماء مصطفى، إن الشعب المصرى اعتاد طول السنوات الماضية من قِبل الأنظمة السابقة، على معرفة التعداد السكاني دون الإعلان عن تفاصيل متعلقة بالأسر والفئات، لافتة إلى أن التعداد الأخير الذى أعلن عنه الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أكد وجود مليونى أسرة يستخدمون حمامًا مشتركًا.

 

تابعت مصطفى خلال برنامج "هذا الصباح" الذي يُبث عبر قناة "إكسترا نيوز"، صباح اليوم الأحد، أن مليونى أسرة يستخدمون مطبخًا مشتركًا، في حين وجود نحو 12.5 مليون وحدة سكنية مُغلقة، واصفة وصول التعداد السكانى إلى 104 مليون نسمة بـ"المرعبة"، حيث إن معدل الزيادة يفوق نظيره في الصين.

أوضحت أن الصين وضعت قانونًا يُلزم الأسر هناك بإنجاب طفلٍ واحد، وذلك بهدف التنظيم ومواجهة الزيادة السكانية، حيث إن التعداد كان يزيد عن معدل النمو، وبعد مرور 20 عامًا تقريبًا أحدثت انفراجة على القانون من خلال السماح بإنجاب طفلين، مؤكدة أن مصر فى حاجة إلى هذه النوعية من القرارات التى تُساهم فى عملية التنظيم لمدة أعوام، قائلة: "إحنا مش هنمنع الناس تخلف بس عاوزين تنظيم".

كان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء كشف أمس السبت عن نسبة التعداد السكاني لعام 2017، حيث بلغ 104 ملايين نسمة تقريبًا، منهم 3 ملايين أرملة، و28.8 مليون غير ملتحق بالتعليم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

Eman Mohamed

إيمان محمد

اري ان التعداد السكاني يسبب العديد من المشكلات لذلك يجب على الدوله ان تنبه أفرادها بخطوره التعداد السكاني حتى يكونوا علي استعداد تام بالتنظيم السكانى

عدد الردود 0

بواسطة:

مي لطفي

الصوالح

تعتبر الزيادة السكانيه مشكله ف مجتمعنا فيجب ع الدوله ان تصدر قوانين تمنع السكان بعدم إنجاب أكثر من طفل كما فعلت الصين الزيادة السكانيه تواجه العالم بأسره حيث أن معدل الإنجاب ف مصر كثير فيجب أن تفعل مصر كما فعلت الصين حتي تقلل من نسبه الزيادة السكانيه رغم أن الصين تزيد من ناحيه كثره السكان ال أنها مستعلن هذه المشكله حيث أنها دول منتجه

عدد الردود 0

بواسطة:

نهال محمد إسماعيل

الزياده السكانيه

تعتبر الزياده السكانيه سلاح ذو حدين لأي دوله. فجانبها الايجابى ان تستطيع اي دوله استغلال سكانها وزيادتهم ف تطوير اقتصادها واستغلال أصحاب العقول المبتكره .وجانبها السلبى ان تعتبر عائق كبير أمام تقدم اي دوله اذا لم تحسن استغلالها فيجب على الدوله ان تقدم وعى لافرادها ف تنظيم لاسرهم لكى تتساوى استغلال موار الدوله مع مستخدميها وهم سكانها.

عدد الردود 0

بواسطة:

Doaa Yehia

الزيادة السكانيه

ان الزيادة السكانيه تعتبر عائق كبير جدااا بالنسبة لأي دول مما تعمل ع الهجرة بسبب التعداد السكاني وعدم مقدرة الدولة ع سد حاجة سكانها بينما تعتبر جانب اجابي اذا قام كل فرد ف الدولة بعمل مفيد يعود بالفائدة علي الدولة وباقي افرادها وبالتالي يرتفع الدخل وتوفر مستوى معيشة للسكان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة