أكرم القصاص - علا الشافعي

4 أشياء سينعم بها العالم حال سيطرة الروبوتات.. تعمل بدقة أعلى الأبرز

الأحد، 01 أكتوبر 2017 07:00 ص
4 أشياء سينعم بها العالم حال سيطرة الروبوتات.. تعمل بدقة أعلى الأبرز روبوت
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة حديثة أن ربع الناس فى المملكة المتحدة يعتقدون أن الروبوتات ستكون أفضل من السياسيين البشر، وذكر موقع "مترو" البريطانى أن هذا الأمر يمكن أن يكون صحيح بشكل كبير، خاصة وأن تقنيات الذكاء الاصطناعى تطورت بشكل كبير وأصبح من الممكن برمجة الروبوتات مع المعايير الأخلاقية المتفق عليها واتخاذ القرارات بشأن المبادئ التوجيهية المحددة مسبقا، ورصد الموقع البريطانى مجموعة من الأسباب التى يمكن أن تجعل سيطرة الروبوتات على عالمنا أمر جيد.

الروبوتات تعمل بدقة أعلى

خلال السنوات الماضية تم تطوير العديد من الروبوتات التى يمكنها القيام بمهام مختلفة بدقة فائقة بشكل أسرع وأقل تكلفة من البشر.

القيام بالأعمال المملة

من الإيجابيات التى يراها البعض فى سيطرة الروبوتات، هى أنها ستقوم بكافة الوظائف المملة، وسيكون هناك بدل للبطالة التى ستحدث، وهو الأمر الذى سيجعل البشر يقضون أوقاتهم بين الترفيه والسفر، واللعب.

الروبوتات تفكر بشكل منطقى

أهم ما يميز الروبوتات أنها تعمل عبر برمجيات فائقة، قادرة على تحليل بسرعة وجهات نظر مختلفة، ولا تخضع لتأثير أبسط غرائز الإنسان من الشهوة والجشع والفساد.

الروبوتات لا تفكر فى المال

يعتقد كثير من الناخبين أن معظم السياسيين البارزين هم رجال الأعمال لديهم أهداف محددة، ولكن الروبوتات لن يكون لديها مثل تلك الأهداف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة