أكرم القصاص - علا الشافعي

موعد مباراة الأهلى والنجم الساحلى بدورى الأبطال

الأحد، 01 أكتوبر 2017 03:22 م
موعد مباراة الأهلى والنجم الساحلى بدورى الأبطال مباراة سابقة بين الأهلي والنجم الساحلى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل الأهلي ضيفاً فى السابعة والنصف من مساء اليوم، الأحد، بتوقيت القاهرة على النجم الساحلي التونسي على الملعب الأولمبى بمدينة سوسة فى ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، وهى المباراة التى يُديرها الحكم الجابوني أوتوجو كوستيني.

 

الأهلي يتحدى النجم بعد الإطاحة بالترجي

وتحظى مباراة الليلة بأهمية خاصة ليس فقط فى مصر وتونس ولكن فى القارة السمراء بأكملها، بعدما أطاح الأهلي بالترجي التونسي من دور الثمانية، حيث تعادل معه 2/2 ببرج العرب وفاز عليه 2/1 باستاد رادس، وهو ما أضفى أهمية وإثارة أكبر على موقعة الليلة المُرتقبة.

فريقق  الاهلي
فريقق الأهلي

ويعلم الأهلي أن تحقيق نتيجة جيدة الليلة تُسهّل مهمته فى لقاء العودة باستاد برج العرب يوم 22 أكتوبر الحالي ستكون بمثابة خطوة مهمة في طريق استعادة كأس أفريقيا الغائبة عن الأهلي منذ عام 2013.

 

الأهلي قرر البقاء فى تونس عقب إسقاط النجم

الأهلي كان قد قرر البقاء فى تونس عقب مواجهة الترجي بدلاً من العودة للقاهرة والسفر مرة أخرى إلى تونس حفاظاً على لاعبيه من الإجهاد، واستعد المارد الأحمر لمباراة الليلة بشكل جيد من خلال تدريبات يومية على مدار أسبوع تقريباً ومحاضرات فنية وجلسات مُكثفة من البدري للاعبي الفريق.

فريق النجم الساحلي
فريق النجم الساحلي

حسام البدري تحدث مع لاعبيه طوال المحاضرات الماضية عن كيفية استغلال الفرص التى تتاح أمام مرمى النجم وتحويلها إلى أهداف، كما ركّز معهم على إنهاء الهجمات بشكل صحيح أمام المرمى وحذر المدافعين من الأطوال الفراعنة للاعبي النجم وضرورة التعامل جيداً مع هذه الكرات الثابتة.

 

محاضرات البدري مع لاعبي الأهلي قبل لقاء الليلة

وطالب البدري لاعبيه باللعب بجدية مع إنطلاق صافرة اللقاء كما فعل المارد الأحمر على ملعب رادس أمام الترجي وهو ما ساهم في فوز الأهلي وقتها ، وشدد لهم على أن الفريق التونسي مُتحفّز وتعلّم من درس الترجي، وسيلعب بحماس منذ البداية، لذا لا بد من امتصاص حماس لاعبيه وعدم الألتفات لجمهور النجم.

حسام البدري
حسام البدري

واعترف المدير الفني للأهلي بصعوبة المباراة فى ظل الحماس الشديد لجماهير النجم على ملعبها، مُتابعا: "مواجهة فريق تونسي بعد إقصاء الترجي من قلب تونس سيكون له دوافع كبيرة، ولكن ضدنا وليس لصالحنا".

ومن المقرر أن يخوض الأهلي لقاء الليلة بتشكيل مكوّن من: شريف إكرامى فى مركز حراسة المرمى، وأمامه سعد سمير العائد من الإصابة بدلاً من محمد نجيب وبجواره رامى ربيعة، وعلى الأطراف أحمد فتحى والتونسى على معلول وفى الوسط عمرو السولية وحسام عاشور (هشام محمد) ووليد سليمان وعبد الله السعيد، وجونيور أجاى ووليد أزارو.

احمد   فتحيي
أحمد فتحي

فى المقابل، يسعى النجم الساحلى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور في مباراة اليوم للخروج من نتيجة إيجابية تعزز من آماله فى الوصول لنهائي دورى أبطال أفريقيا قبل خوض مباراة الإياب.

وحرص هيبار فيلود المدير الفنى لنادى النجم الساحلى على دراسة نقاط القوة والضعف لدى لفريق الأحمر، حيث يعتزم الدفع بالثنائي علية البريقي وحمدي النقاز فى الجبهة اليمنى لإيقاف خطورة علي معلول، كذلك الدفع بالغيني خليل بانجورا في الجبهة اليسرى لمنع تقدم أحمد فتحى الظهير الأيمن، حيث يرغب مدرب "جوهرة الساحل" فى قطع خطوط الإمداد عن مهاجمي الأهلي.

التشكيل المتوقع لفريق النجم الساحلي يضم: أيمن المثلوثي، حمدي النقاز، غازي عبد الرازق، رامي البدوي، عمر كوناتي، محمد أمين بن عمر، حمزة لحمر، أيمن الطرابلسي، عليه البريقي، الخليل بانجورا، عمرو مرعي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة