أكرم القصاص - علا الشافعي

الخشت: نعد خطة للاستفادة من الأبحاث والرسائل العلمية لخدمة الدولة بشكل مباشر

الأحد، 01 أكتوبر 2017 10:54 ص
الخشت: نعد خطة للاستفادة من الأبحاث والرسائل العلمية لخدمة الدولة بشكل مباشر الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تستهدف التحول من نظام التعليم المفتوح إلى التعليم المدمج الذى يعتمد بالأساس على التعليم الإلكترونى ويجمع بين أكثر من أسلوب تعليمى فى الدراسة. 
 
وأضاف فى تصريحات صحفية،  أن التعليم المدمج يعتمد على الإستعانة بالقنوات الفضائية واستخدام أفلام اليوتيوب فى التعليم، واللقاءات المباشرة مع الأساتذة بنسبة قد تصل الي 25% من البرامج التدريبية. 
 
وقال رئيس جامعة القاهرة، إن البداية كانت فى إطلاق برنامج بكالوريوس التجارة (علوم الأعمال) بنظام التعليم المدمج الذى أقره المجلس الأعلى للجامعات ووافق على لائحته وتعميمه على الجامعات الأخرى. 
 
 وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة لديها الرغبة فى التغيير والتطوير والتحول إلى جامعة ذكية تضاهى الجامعات العالمية، مشيراً إلى أنه يسعى فى المرحلة الحالية إلى تطبيق الميكنة داخل الجامعة، من خلال استخدام نظام التطبيقات الذكية فى مختلف المعاملات الجامعية. 
 
 وقال الخشت، إن جامعة القاهرة تعد حاليآ خطة  للاستفادة من الأبحاث العلمية ورسائل الماجستير والدكتوراه لمختلف الكليات بالتركيز على المشروعات البحثية التى تعود علي اقتصاد الدولة والتنمية بشكل مباشر، مشيرآ إلى أنه تم الاتفاق مع الدكتور عمرو عدلى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمى، فى اجتماع مجلس الجامعة، على وضع سياسات وتنفيذها  لتحسين التصنيف الدولى للجامعة. 
 
 وأعلن رئيس جامعة القاهرة، أنه يتم التواصل مع الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية لإقامة فعاليات فنية لطلاب جامعة القاهرة.
 
ولفت إلى أن الجامعة تدرس تنظيم صالون ثقافي ببهو قاعة الاحتفالات، تستضيف خلاله، كبار الكتاب والمثقفين بحضور الطلاب، وتنظيم  مسابقة "فنون" بين طلاب الجامعة بالتركيز على المسرح والغناء والعزف، إلى جانب تنظيم أولمبياد يضم كل الفرق الرياضية.بكليات الجامعة، وموضحآ ضرورة خلق ظروف مناسبة لأنشطة الطلابية الفاعلة التى تنمى مدارك الشباب مع توسيع قاعدة المشاركة بينهم.      
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة