أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الوزراء يوجه وزير الصحة بضرورة توفير الكميات المطلوبة من الأدوية

الأحد، 08 يناير 2017 08:28 م
رئيس الوزراء يوجه وزير الصحة بضرورة توفير الكميات المطلوبة من الأدوية رئيس الوزراء ووزير الصحة
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم الأحد، برئاسته بمقر وزارة الصحة بحضور الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، والدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام.
 
وخلال الاجتماع، استمع رئيس مجلس الوزراء إلى عرض بالإجراءات الخاصة بتسعير الدواء الجارى العمل عليها حالياً، حيث شدد على ضرورة العمل على توفير الكميات المطلوبة من الأدوية بما يضمن عدم وجود أي نواقص في الأسواق وتلبية احتياجات المواطنين باعتبار الدواء سلعة هامة يجب توفيرها بشكل مستقر، كما شدد على أهمية الانتهاء من إجراءات التسعير فى أسرع وقت،  ودفع عجلة الصناعة المحلية ودراسة المعوقات أمام التوسع فى الإنتاج من الدواء والنهوض بمختلف الصناعات الوطنية خاصة في هذا القطاع الحيوي.
 
وشرح وزير الصحة خلال الاجتماع  الموقف الخاص بتسعير الدواء، موضحاً أن الشركات قد تقدمت بقوائم الأدوية لتطبيق الزيادة عليهم، مشيراً إلى أن اللجنة المعنية بعملية تسعير الدواء تعمل بشكل مكثف للانتهاء من مراجعة القوائم والتحقق من مدى تطابقها مع التفاهمات التي سيتم التوصل إليها مع شركات الأدوية وتحديد الأدوية التي ستخضع للزيادة.
 
تناول الاجتماع كذلك الجهود المبذولة لتحسين الخدمات الصحية وتطوير المنشأت الصحية حيث قدم وزير الصحة استعراضا تفصيليا لما تم افتتاحه في شهر ديسمبر الماضى من أعمال تطوير عدد 4 مستشفيات(مستشفي هليوبوليس، ومستشفى للأورام بأسوان وأخرى للأورام بالإسماعيلية، وأخيراً مركز تدريب في مستشفي المقطم للتامين الصحى الذى سيكون الأول من نوعه.
 
وأشار وزير الصحة  إلى أنه تجرى حالياً أعمال تطوير وإنشاء وتجهيز فى عدد آخر من المستشفيات سيتم افتتاحها تباعاً، وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية من أجل تطوير قطاع الطب العلاجي، فضلاً عن 171 مستشفى بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية سيتم افتتاحهم خلال العامين القادمين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة