أكرم القصاص - علا الشافعي

"التعاون الدولى" تستهدف توفير 1.6مليار دولار للإسكان الاجتماعى والصرف الصحى

السبت، 07 يناير 2017 09:30 ص
"التعاون الدولى" تستهدف توفير 1.6مليار دولار للإسكان الاجتماعى والصرف الصحى سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
كتبت - ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتزم وزارة التعاون الدولى، التوقيع على اتفاقيات مع شركاء التنمية لتوفير تمويلات بإجمالى 1.65 مليار دولار (29.7 مليار جنيه مصرى)، لتنفيذ مشروعات إتاحة الإسكان الاجتماعى والمرافق والصرف الصحى، وذلك ضمن خطتها للعام المقبل، وفقا لبيانات رسمية من الوزارة.

 

كشفت البيانات، أنه سيتم توقيع اتفاقية مع الصين قيمتها المبدئية مليار دولار لتوصيل الصرف الصحى لـ264 قرية فى محافظتى الغربية والمنوقية، وتأمل الوزارة فى توقيع اتفاقية مع الوكالة الفرنسية للتنمية لمعالجة الحمأة الناتجة عن محطة معالجة مياه الصرف الصحى فى الإسكندرية، وتبلغ قيمة التمويل حوالى 56 مليون دولار.

 

ومن المنتظر، أن يساهم بنك الاستثمار الأوروبى بتمويل قدره 370 مليون دولار لتنفيذ مشروع الصرف الصحى فى بحيرة قارون بالفيوم، كما يشهد العام الحالى أيضا توقيع اتفاقية مع الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية لتمويل إنشاء محطة تحلية مياه البحر لمدينة شرق بورسعيد بقيمة 116 مليون دولار، كما يمول بنك التنمية الإفريقى تطوير العشوائيات فى محافظتى القاهرة والجيزة بنحو 160 مليون دولار، منها 60 ألف دولار منحة لا ترد.

 

وتعد وزارة الإسكان واحدة من أكثر الوزارات التى تتعاون مع وزارة التعاون الدولى، لأنها تختص بتوفير خدمات من شأنها تحسين حياة المواطنين، ومنها الإسكان الاجتماعى وتوصيلات المياه إلى المنازل، والطرق والبنية الأساسية والصرف الصحى.

 

وأكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، فى وقت سابق أن التحركات التى تقوم بها وزارتها بالتنسيق مع وزارة الإسكان، تأتى بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بضرورة تطوير العشوائيات وإعادة تأهيلها وإتاحة الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل.

 

جدير بالذكر، أن خطة الوزارة لعام 2017 ترتكز على الحصول على منح لتمويل مشروعات تنموية جديدة فى قطاعات مختلفة تمس حياة المواطن المصرى، وتستهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة إليه، وذلك فى مجالات الكهرباء والطاقة، والإنتاج الزراعى والأمن الغذائى، والنقل وشبكات الطرق، والإسكان الاجتماعى والمرافق، والخدمات الصحية والتعليم والتدريب المهنى، وتمكين الشباب من خلال تنمية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بهدف توفير فرص عمل جديدة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة