أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة تكشف أكثر مشجعى أندية البريميرليج فى العالم.. ومصر تعشق وست بروميتش!

الجمعة، 06 يناير 2017 01:21 ص
دراسة تكشف أكثر مشجعى أندية البريميرليج فى العالم.. ومصر تعشق وست بروميتش! محمد الننى ورمضان صبحى وأحمد المحمدى
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا أحد يشك على الإطلاق فى أن الدوري الإنجليزى هو المسابقة المحلية الأكثر قوة وإثارة فى عالم كرة القدم، والتى يسعى الجميع لمشاهدة مبارياتها بشغف كبير، ويدفعون مقابل ذلك مبالغ طائلة، الأمر الذى جعل المسابقة تجنى أكثر من مليار جنيه إسترلينى من عائدات البث الفضائى. 
 
ولا يقتصر عشاق البريميرليج على المواطنين داخل إنجلترا فقط، بل يمتد إلى كل دول العالم، وهذا ما كشفت عنه دراسة نشرتها مجلة "فور فور تو"، نقلاً عن موقع “Unibet”، حيث أوضحت كيف يحظى كل فريق بقاعدة جماهيرية كبيرة فى كل دولة على حدة.
 
وأشارت الدراسة إلى أن الأمر اتضح من خلال كمية متابعة الحسابات الرسمية للأندية عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، كما أن تعاقد تلك الأندية مع لاعبين من الدول المختلفة، يجعلها تحظى بشعبية كبرى فى هذه الدول. 
 
على سبيل المثال يحظى أرسنال بشعبية كبيرة فى تشيلى بسبب أليكسيس سانشيز، ويحظى توتنهام بشعبية كبيرة فى كوريا الجنوبية بسبب هيونج سون، ويحظى مانشستر سيتى بشعبية كبيرة فى البرازيل، بسبب فيرناندو، فيرناندينيو وأخيراً جابرييل خيسوس. 
 
ونفس الأمر ينطبق على المشجعين فى مصر، حيث أصبح أرسنال وستوك سيتى وهال سيتى أندية مفضلة لدى المصريين، بسبب تواجد محمد النني، رمضان صبحى وأحمد المحمدى فى صفوفهم، وفى المقابل حظى ليستر سيتى بأكبر نسبة مشجعين من الجزائر بسبب تواجد رياض محرز وإسلام سليمانى. 
 
مشجعى أرسنال من مصر
مشجعى أرسنال من مصر
 
وأوضحت الخريطة التى نشرها الموقع لبيان أكثر 10 دول لديها قاعدة جماهيرية لكل فريق فى البريميرليج، أن مصر ما زالت فى المركز التاسع فى قائمة المهتمين بأخبار تشيلسى، رغم رحيل محمد صلاح عن صفوفه إلى روما الإيطالى. 
 
مشجعى تشيلسى من مصر
مشجعى تشيلسى من مصر
 
ومن المفاجآت الغريبة أن فريق وست بروميتش الذى لم يلعب له أى محترف مصرى جاء المشجعين المصريين فى المركز الأول من حيث تشجيعه، بينما جاءوا فى المركز الثانى فى تشجيع ساوثهامبتون الذى لم يلعب له أى محترف مصرى أيضاً.
 
مشجعى وست بروميتش من مصر
مشجعى وست بروميتش من مصر
 
ولكن لم يكن غريباً أن يتصدر المصريين تشجيع ستوك سيتى الذى انتقل النجم رمضان صبحى إلى صفوفه، وكذلك هال سيتى الذى يعب له أحمد المحمدى، وكان يرأسه عاصم علام، بينما جاءوا فى المركز التاسع بتشجيع ميدلزبره الذى لعب له ميدو ومحمد شوقى، وجاءوا فى المركز الثالث بتشجيع توتنهام الذى ضم ميدو وحسام غالى. 
 
مشجعى توتنهام من مصر
مشجعو توتنهام من مصر
 
وجاء المصريين فى المركز العاشر بتشجيع أرسنال الذى يضم محمد الننى، بينما لم يتواجدوا فى تشجيع مانشستر يونايتد، الذى تواجد أكثر مشجعيه فى تونس ثم إثيوبيا، وكذلك ليفربول الذى جاء أكثر مشجعيه من أوروجواى.  
 
مشجعى ستوك سيتى من مصر
مشجعى ستوك سيتى من مصر
 

واختتمت الدراسة بالكشف عن بعض النقاط الهامة، التى جاءت كالتالى: 

 
1.2 مليار شخص حول العالم يتابعون أندية البريميرليج ويهتمون بتشجيعها 
 
أرسنال هو صاحب الشعبية الأكبر فى لندن مقارنة بأى فريق آخر مثل توتنهام و تشيلسى ووستهام
 
مانشستر يونايتد يحظى بتشجيع 93% من سكان المدينة وقاعدته الجماهيرية داخل المدينة أكبر منها فى أى مدينة أخرى
 
مشجعى ساوثهامبتون من مصر
مشجعو ساوثهامبتون من مصر

مشجعى هال سيتى
مشجعو هال سيتى
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة