أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. تقرير حكومى يكشف ضبط 7 أطنان لحوم حمير بالجيزة.. "الزراعة" و"التموين" تكثفان الحملات الرقابية على الأسواق لضبط المغشوش بالمحافظات.. والخدمات البيطرية: إجراءات مشددة بالمطاعم والفنادق

الجمعة، 06 يناير 2017 11:39 ص
بالفيديو والصور.. تقرير حكومى يكشف ضبط 7 أطنان لحوم حمير بالجيزة.. "الزراعة" و"التموين" تكثفان الحملات الرقابية على الأسواق لضبط المغشوش بالمحافظات.. والخدمات البيطرية: إجراءات مشددة بالمطاعم والفنادق تقرير حكومى يكشف ضبط 7 طنان لحوم حمير بالجيزة
كتب ـ عز النوبى ـ إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، تكثيف حملاتها التفتيشية وتشديد الرقابة على أسواق اللحوم والمجازر بمحافظات الجمهورية، بالاشتراك مع مباحث التموين والجهات المعنية الأخرى، للمرور على أماكن تقديم الأطعمة ذات الأصل الحيوانى والمحلات والفنادق والمطاعم، وذلك لضبط المخالفين ومنتهى الصلاحية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

 

 يأتى ذلك بعد إعلان مديرية الطب البيطرى بمحافظة الجيزة، بالتعاون مع شرطة مباحث التموين من ضبط 7 أطنان من اللحوم والكفتة والكبدة غير صالحة للاستخدام الآدمى بثلاجة فى منطقة أوسيم، وأخذ عينات من كل اللحوم والمنتجات بالثلاجة وإرسالها إلى المعامل البيطرية لفحصها، حيث تبين أن الكفتة واللحم المفروم من لحوم تابعة للفصيلة الخيلية، واللحوم والكبدة غير صالحة للاستخدام الآدمى.

 

 فيما كشف تقرير فحص العينة بضبطية مديرية الطب البيطرى بمحافظة الجيزة، عن وجود لحوم حمير بالمضبوطات بمركز أوسيم، ضمن اللحوم التى يتم فرمها وإعادة تعبئتها مرة أخرى.

 

وحصل "اليوم السابع" على نسخة من تقرير مركز بحوث صحة الحيوان، والتى تم سحب 5 عينات من الدهون والكبدة والكفتة واللحوم المفرومة والمقطعة، ضمن الضبطية المحرر محضر بها رقم 23663/ 2016 جنح أوسيم، بقرية شنبارى، والتى تبين من الفحص وجود أنواع من البكتيريا والميكروبات غير مطابقة للمواصفات القياسية المصرية، وثبوت إيجابية الفصيلة الخيلية، مما يعنى وجود لحوم حمير ضمنها.

 

وكانت مديرية الطب البيطرى بالجيزة قد تلقت شكاوى من المحافظة بوجود مزرعة دواجن وسط الزراعات بقرية شنبارى بمركز أوسيم يستغلها صاحبها لإعادة تعبئة اللحوم وفرمها مرة أخرى، والتى تبين من خلال فحصها عدم صلاحيتها للاستهلاك.

 

 فيما أكدت وزارة الزراعة، أنه تم التحفظ على كل المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة، فضلاً عن القبض على صاحب الثلاجة من قبل قوات الشرطة، حيث تم تقديم الواقعة للنيابة العامة لمباشرة تحقيقاتها، مؤكدة أن الحملات تشمل متابعة الثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية، فضلاً عن الاشراف على جميع الأغذية واللحوم والدواجن الموردة للمستشفيات، حرصاً على سلامة المواطنين، وتأمين غذائهم.

 

وقال الدكتور إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إنه كلف مديرى الطب البيطرى بمحافظات الجمهورية، بإعلان حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد لاستقبال أعياد الميلاد، وتشديد الرقابة على المجازر وأسواق اللحوم، وتكثيف الحملات التفتيشية والمرور على أماكن تقديم الأطعمة ذات الأصل الحيوانى والمحلات والفنادق والمطاعم، وذلك لضبط المخالفين ومنتهى الصلاحية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

 

وأكد محروس، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك عددًا من الإجراءات المتبعة والحملات المكثفة على أسواق اللحوم للحد من بيع اللحوم غير صالحة للاستهلاك المحلى، أو تداول عبوات لحوم مجهولة المصدر أو بدون بيانات معتمدة، خاصة مع زيادة طلب الاستهلاك فى الأعياد والمناسبات، وحملات مكثفة على الأسواق المفتوحة ومحلات الجزارة لضبط المخالفين، ومتابعة تداول المنتجات الحيوانية بالأسواق لضمان سلامتها للاستهلاك الآدمى، ومتابعة الثلاجات وأماكن عرض وتداول المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيوانى.

 

وأضاف محروس، أن هناك تنسيقًا دوريًا مع الوزارات المعينة ومديريات الطب البيطرى بمحافظات الجمهورية، لشن حملات مكثفة على محلات عرض وبيع اللحوم الطازجة والمجمدة، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، وتحرير المحاضر فى حالة ثبوت عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، والتشديد على تنفيذ القواعد الخاصة بالتفتيش على اللحوم والدواجن ومنتجاتها للحد من تلاعب التجار وضبط المغشوش، مشيرًا إلى أن تكثيف الحملات على أسواق اللحوم مع زيادة الطلب عليها خاصة فى الأعياد والمناسبات، وتدعيم أجهزة التفتيش على اللحوم بالمديريات بالأطباء الأكفاء، ونشر الوعى الصحى بخطورة التعامل وشراء اللحوم المعروضة فى الطرق العامة والمجهولة المصدر.

 

الدكتورة شيرين ظكى مفتشة الطب البيطرى
الدكتورة شيرين ذكى مفتشة الطب البيطرى

 

اللحوم المضبوطة مصبوغة بلون أحمر
اللحوم المضبوطة مصبوغة بلون أحمر

 

المزرعة التى تم ضبط اللحوم الفاسدة بها
المزرعة التى تم ضبط اللحوم الفاسدة بها
 
صورة من الاستيكرات التى يتم لصقها على المنتجات الفاسدة
صورة من الاستيكرات التى يتم لصقها على المنتجات الفاسدة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Joe

Down

أحلى حاجة إن لحمه مكتوب عليها حلال هههه

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

ينهار اثود

7 طن !!!!! فعلا حلال

عدد الردود 0

بواسطة:

شيرين علي زكي

مفروم حلال !

مفروم حلال ! وما خفي كان أعظم !

عدد الردود 0

بواسطة:

شيرين علي زكي

مفروم حلال !

مفروم حلال ! صالح لمدة 3 شهور من تاريخ الانتاج الغير مكتوب أصلاً :) وما خفي كان أعظم !

عدد الردود 0

بواسطة:

خلود خالد خليل

لاحول ولاقوه الا بالله

هم اللي يبيعون لحم الحمير يعرفون انها لحم الحمير الا تخافون الله يتاجرون في جوع الناس الله ينتقم من كل واحد باع ضميره من اجل المال الحرام

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

لحم الحمير يغطى الاستهلاك الادمى فى مصر

الحمد لله وصلنا الى الاكتفاء الذاتى من اللحوم .......شعب ما لوش كتالوج ويخرج من ازماته بسرعة البرق .....برافو الشعب المصرى ...باذن الله مصر لن تسقط ما دامت الحمير موجودة وزيادة الحمير ليست من علامات الساعة .... انتوا خايفين ليه ..؟ كل الاشياء خلقت لخدمة الانسان والحمير من اكلات العشب ..اسمحلوا لى بتربية الظرافة والكنجور والخنزير البرى والخرتيت والفيلة ...وللعلم فيل واحد يكفى بلد ذى قطر ..يعنى ااكل عيالى لحم حمير ام يموتوا من الحسرة ؟بالله عليك احكم بالحق كيلو اللحمة وصل 123جنيه فى منطقتنا ....الحمد لله الكلاب والقطط لم يقترب منها احد

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr.Khalid

إعدموا ذابحي الحمير والمُتاجرين بها لو أردتم أن تنتهي تلك الجرائم فهم قتلة شعب بأكمله

إعدموا ذابحي الحمير والمُتاجرين بها لو أردتم أن تنتهي تلك الجرائم فهم قتلة شعب بأكمله .. علاوة على السمعة الغاية بالسوء بالخارج تجاه مصر لتناول وسائل الأعلام تلك الأخبار المُخزية .. الموضوع إستفحل وبات السكوت عليه مُحال .. إضربوا أعناق هؤلاء المجرمين ولا تأخذكم بهم شفقة ولا رحمة فهم ينشرون الأمراض والسموم بين الناس علاوة على الغش المُتعمد بتغيير الصلاحية ووضع ملصقات لحوم بقري وهي لحمير مذبوحة ونافقة .. إن لم تغيروا قوانينكم لتصل للإعدام لهؤلاء المجرمين فلن تتوقف تجارتهم العفنة .. إرحموا شعب مصر وخلصونا من تُجار الميتة والحمير .. د. خالد

عدد الردود 0

بواسطة:

العمرى

الاعدام هو الحل

والله العظيم لن ينصلح حال هذا البلد الا بتطبيق سياسة الاعدام الفورى وبدون محاكمات هزلية على كل من تسول له نفسه التلاعب بمقدرات وصحة الناس وتعليمهم وأشياء اخرى مع تحياتى للدكتورة شيرين ذكى عاشقة الاضواء والفضائيات

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

طلب لمخترعي مصر

طلب لمخترعي مصر. ابحثوا في عمل جهاز إلكتروني يكشف نوع اللحم الذي نشتريه: هل لحم بقري أم جاموسي أم حماري أم دجاج !

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

طلب لمخترعي مصر

طلب لمخترعي مصر. ابحثوا في عمل جهاز إلكتروني يكشف نوع اللحم الذي نشتريه: هل لحم بقري أم جاموسي أم حماري أم دجاج !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة