أكرم القصاص - علا الشافعي

احترس.. من كل أدوية السمنة فى مصر نوعان فقط مصرح بهما عالميا

الإثنين، 30 يناير 2017 09:00 م
احترس.. من كل أدوية السمنة فى مصر نوعان فقط مصرح بهما عالميا الدكتور محمد أبو الغيط ويتوسط الصورة سكرتير الجمعية المصرية لدراسة السمنة
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد أبو الغيط، سكرتير الجمعية المصرية لدراسة السمنة، إن هناك مجموعة من الأدوية لعلاج السمنة قد تمت الموافقة عليها من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية وهى 6 أدوية فى الولايات المتحدة الأمريكية و3 منها فى أوروبا، وفى مصر يتواجد منها اثنان فقط، محذرًا من استخدام أدوية السمنة الكثيرة فى مصر، لأن من كل هذه الأدوية نوعان فقط مصرح بهما عالميًا.

وأضاف أبو الغيط فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن أدوية علاج السمنة تشغل اهتمام كثير من الأشخاص فى مصر، كما يوجد الكثير من الأسماء فى الأسواق المصرية لعلاج السمنة لكن جميعها لم يتم الموافقة عليه.

وأضاف محمد أبو الغيط أن الدواء الأول يعرفه الكثير من الأشخاص يقلل من امتصاص الدهون التى توجد فى الوجبة ويساعد فى فقدان الوزن من 10 إلى 20%، ويجب أن يتبع معه نظام غذائى قليل الدسم وليس خالى الدسم، وهو من الأدوية الآمنة.

وأشار سكرتير الجمعية المصرية لدراسة السمنة إلى أن الكثير من الأشخاص يستخدمون هذا الدواء بطريقة خاطئة من خلال أخذ كبسولة كل يوم مع وجبة دسمة أو مطبوخة، ومن الأفضل أخذ 3 كبسولات يوميًا بدون توقف لفترات طويلة تمتد من 6 أشهر إلى سنة أو أكثر، لأن هذا الدواء ليس له حدود فى الاستخدام ومسموح باستخدامه لعمر 12 سنة وهو الوحيد المسموح لهذا السن.  

وذكر  أبو الغيط أن الدواء الثانى المادة العلمية التى تتواجد به تسمى ليراجلوتايد، ويتم استخدامه من خلال الحقن تحت الجلد كل يوم، موضحًا أنه تمت الموافقة عليه من عام 2014 فى أمريكا ويتواجد فى مصر من سنين ولا يؤثر على الجهاز وأثبتت الأبحاث أنه آمن جدًا، ويساعد على الشعور بالامتلاء دون أن يعمل على الجهاز العصبى. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رمضان عامر عبد المقصود

ما هو الاسم التجارى للدوءان

الاسم التجارى للدوائين المصرح بهما فى مصر لعلاج السمنة لم يتم الافصاح عن اسمهما و لكن كل ما ذكر الدواء الاول الدواء الثانى !!!!! فما هو الاول ؟؟؟ و ما هو الثانى ؟؟؟؟ و لا ده كلام و خلاص

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة