أكرم القصاص - علا الشافعي

لأول مرة بالشرق الأوسط..

شرطة دبى تطلق خدمة ذكية لتحليل الصور وشرحها صوتيا للمكفوفين

الثلاثاء، 03 يناير 2017 01:52 م
شرطة دبى تطلق خدمة ذكية لتحليل الصور وشرحها صوتيا للمكفوفين شرطة دبى
دبى (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت الإدارة العامة للخدمات الذكية بشرطة دبى اليوم الثلاثاء، خدمة "كاميرا ذوو الإعاقة البصرية الذكية" للمساهمة فى تسهيل الحياة لهم، حيث تقوم الكاميرا بالتقاط الصور المحيطة بهم فيما يقدم التطبيق الذكى تحليلا وشرحا صوتيا للصورة.

 

وقال مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية بشرطة دبى العميد خالد ناصر الرزوقى - فى تصريح له اليوم - "إن خدمة الكاميرا الذكية لذوى الإعاقة البصرية تعتمد على تقنية الكشف البصرى وتطبق لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط".. مشيرا إلى أنها تعكس الجانب الإنسانى الذى تسعى شرطة دبى إليه، وحرصها على تسهيل حياة هذه الفئة المهمة فى المجتمع عبر تقديم خدمات فريدة من نوعها تحقق السعادة لهم.

 

وحول طريقة استخدام هذه التقنية.. أفاد الرزوقى بأنها تتم من خلال تفعيل خاصية المساعد الصوتى لذوى الإعاقة فى هواتف الآيفون ومن ثم الدخول على الصفحة الرئيسية لتطبيق شرطة دبى وتحريك الجهاز فقط ليقوم بدوره بالدخول إلى الخدمات التى تم توفيرها لهذه الفئة ومن ثم الضغط على زر الكاميرا الذكية وتصوير ما يدور حولهم، وبعد ذلك يقوم التطبيق بتحليل الصورة وشرحها صوتيا.

 

وأكد مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية بشرطة دبى، أن هذه المبادرات تأتى فى إطار الجهود المتواصلة لفريق الإدارة العامة للخدمات الذكية بالتعاون مع الإدارات العامة الرئيسية فى شرطة دبى بتحويل جميع الخدمات التى تقدمها للجمهور إلى خدمات بنسخة مطورة متوفرة عبر الهواتف الذكية؛ وذلك فى ظل توجهات حكومة دبى الذكية ومبادرات مدينة دبى الأذكى عالميا وكذلك فى إطار دعم شرطة دبى لتوجهات الإمارة فى أن تكون إمارة دبى صديقة لذوى الإعاقة بحلول 2020.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة