أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل تصنيع أول هاتف مصرى بالمنطقة التكنولوجية

الثلاثاء، 03 يناير 2017 05:12 م
تفاصيل تصنيع أول هاتف مصرى بالمنطقة التكنولوجية ياسر القاضى وزير الاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمد سالم رئيس شركة سيكو مصر عن تفاصيل تصنيع أول هاتف مصرى يتم إنتاجه محلياً وموعد طرحه للأسوق، قائلا إن نسبة التصنيع المحلى بالهاتف ستصل إلى 58%، وفقا للنسخة التى حددتها وزارة التجارة والصناعة، وسيتم طرحه بالأسواق فى النصف الثانى من العام الجارى.

 

وأوضح سالم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركة تمتلك علامة تجارية خاصة بها منذ 3 أعوام، ولديها حالياً فروع بمصر والسعودية والكويت وعمان، كما بدأت الشركة فى فتح فرع لها بأفريقيا، وبالتحديد فى دولة كينيا.

 

وأضاف سالم أما من الناحية التسويقية فإن الشركة تمتلك 4 آلاف فرع فى المنطقة، ولديها خطة للتوسع فى شرق أفريقيا بالدرجة الأولى، موضحا أن الشركة تقوم بالتصنيع فى الصين فى مصانع الشريك الصينى الذى يرغب فى الاستثمار فى المنطقة التكنولوجية فى أسيوط.

 

وحول أسعار الهاتف أعلن سالم أن أسعار الهاتف المصرى، تبدء من 200 جنيه حتى 2000 جنيه، وبالنسبة للهواتف التى تعمل بالجيل الرابع تبدأ من 1200 جنيه، لافتا إلى أن الهواتف الذكية وأجهزة التابليت للشركة تعمل عبر نظام التشغيل أندرويد.

 

وقال سالم إن حصة الشركة فى السوق المصرى تصل إلى 3%، وتستهدف الشركة الوصول إلى 15%، كما تستهدف أن تصل حجم حصتها فى الخليج إلى 12% و 8% فى شرق أفريقيا خلال عام.

 

وكان وزير الاتصالات ياسر القاضى قد أعلن عن بدء إنتاج أول هاتف مصرى خلال النصف الثانى من العام الجارى، من خلال مصانع تعمل بالمناطق التكنولوجية التى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى نهاية العام الماضى.

 

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى إن أول هاتف مصرى سيتم تصنيعه فى مصر، وليس تجميعه بنسبة تصنيع محلى تتخطى 50%، ومن المرجح أن يتم إطلاقه فى النصف الثانى من العام، مشيرا إلى توقيع شركة سيكو للإلكترونيات المصرية، مع شركة هواينج تكنولوجى ليمتد التابعة لمجموعة ميجن الصينية وواحة سليكون، عقدا لتأسيس الشركة المصرية الصينية للصناعات التكنولوجيا برأسمال 150 مليون جنيه.

 

ومن المقرر أن توقع وزارة الاتصالات اتفاقيات مع عشر شركات عالمية للاستثمار فى المناطق التكنولوجية، بالإضافة إلى إنشاء خمسة مصانع صينية فى مجال صناعة وتصميم الإلكترونيات فى العام الحالى 2017، وذلك فى إطار استراتيجية الوزارة لجذب الاستثمارات العالمية للمناطق االجديدة التى تنمية المحافظات المختلفة بما يحقق استثمار للعقول البشرية وتعزيز الابتكار والتطوير وريادة الأعمال وتوطين صناعة التكنولوجيا.

 

وكانت الوزارة قد وقعت فى وقت سابق اتفاقيات تعاون ما بين شركة واحات السليكون التى تدير القرى التكنولوجية بمصر وعدد من الشركات الصينية الكبرى العديد من اتفاقيات التعاون لإنشاء مصنع لإلكترونيات بالمنطقة التكنولوجية فى مصر، منها زد تى اى.

 

كما وقعت "واحات السيليكون" وشركة "ترنشن" الصينية العالمية المتخصصة فى مجال الصناعات الإلكترونية اتفاقية لإنشاء مصنع للشركة فى مصر على مساحة 5 آلاف متر مربع لإنتاج الهواتف المحمولة، والحواسب اللوحية، ومنتجات الإضاءة الليد والإلكترونيات الاستهلاكية مع بحث آليات وخطط الشركة لافتتاح مركز للبحوث والتطوير ومركز لتطوير البرمجيات فى مصر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة