خالد صلاح

الأمم المتحدة تنتصر لفلسطين وتنشر خرائط بمدارس الضفة خالية من إسرائيل

الثلاثاء، 03 يناير 2017 12:34 م
الأمم المتحدة تنتصر لفلسطين وتنشر خرائط بمدارس الضفة خالية من إسرائيل خريطة الأمم المتحدة الخاصة بفلسطين


كتب: هاشم الفخرانى
إضافة تعليق

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للأمم المتحدة "الأونروا" الموجودة فى الضفة الغربية وقطاع غزة تعلم الأطفال الفلسطينيين فى الكتب المدرسية أنه لا وجود تاريخى لإسرائيل وأن فلسطين هى الأرض الشرعية وليست إسرائيل.

 

تل الربيع العربية محل تل ابيب الاسرائيلية
تل الربيع العربية محل تل أبيب الإسرائيلية

 

وقالت الصحيفة الإسرائيلية، إنه تم نشر خرائط بالكتب المدرسية كتب على إسرائيل كلمة فلسطين وتم وضع العلم الفلسطينى عليها، كما تم الإشارة إلى مدينة تل أبيب إلى مدينة تل الربيع العربية الفلسطينية.

 

طابع بريد فلسطينى
طابع بريد فلسطينى

 

وأوضحت الصحيفة أنه تم الإشارة إلى الحركة الصهيونية على أنها حركة استعمارية تأسست فى أوروبا من أجل جمع يهود العالم فى دولة واحدة هى فلسطين من دون أن يكون لهم أى أساس تاريخى أو دينى فى فلسطين.

 

وقالت الصحيفة إنه تم نشر طوابع بريد فلسطينية وعليها صورة لمسجد قبة الصخرة بالقدس وكتب عليها فلسطين باللغتين العربية والعبرية.

 

وأكدت الصحيفة أن هذه الخطوة من قبل وكالة تابعة للأمم المتحدة تأتى بعد أيام من تمرير مجلس الأمن الدولى مشروع قرار بالكنيست يدين المستوطنات الإسرائيلية وتوسعاتها بموافقة 14 دولة وامتناع الولايات المتحدة من استخدام حق النقض" الفيتو".


إضافة تعليق



التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد العبادي

انتصار لمن؟

هذا انتصار للسودان !! الخريطة اقتصت حلايب شلاتين من مصر ووضعتها في حدود السودان

عدد الردود 0

بواسطة:

رضا سيد

حلايب وشلاتين ضاعت خلاص

بلاغ الى مسئولى الدولة الخريطة المرفقة وعلى عهدة اليوم السابع تضع حلايب وشلاتين ضمن حدود الدولة السودانية برجاء مراجعة الأمر ومخاطبة الأمم المتحدة لتصحيح الخريطة ومندورش على الحاجة بعد فوات الأوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة