أكرم القصاص - علا الشافعي

من الطائرة الشمسية لروبوت القلب.. أغرب 3 تقنيات ظهرت مع بداية 2017

الأحد، 29 يناير 2017 04:00 ص
من الطائرة الشمسية لروبوت القلب.. أغرب 3 تقنيات ظهرت مع بداية 2017 ابتكارات يناير
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ بداية عام 2017 وهناك العديد من الأجهزة الذكية الحديثة التى تم الكشف عنها، أغلبها ظهر خلال معرض ces الماضى، والبعض الآخر تم إطلاقه فيما بعد، وإذا كنت لا تتابع باستمرار أخبار التكنولوجيات الحديثة، نرصد لك فيما يلى مجموعة من أبرز الأجهزة والتقنيات التى جذبت اهتمام العالم خلال بداية العام الحالى.

 

1- روبوت خاص للقلب

مع انتشار استخدام الروبوتات فى أغلب المهام اليومية، ابتكر العلماء بمركز هارفرد الطبى روبوتا جديدا يساعد القلب على العمل بشكل طبيعى، وعدم التوقف حال الإصابة بالأزمات القلبية، وهذا من خلال احتضان القلب من أجل ضخ الدماء، واعتبر العلماء هذا الابتكار من أفضل الأشياء التى حدثت منذ سنوات طويلة فى مجال التكنولوجيا الطبية.

روبوت للقلب
روبوت للقلب

 

2- مفتاح أمان فيس بوك

من أجل توفير مزايا إضافية أمنية للمستخدمين الذين يخافون من الاختراق، كشفت فيس بوك عن مفتاح أمان حقيقى FIDO U2F، يوضع بمنفذ USB بجهاز كمبيوتر، لتأكيد تسجيل الدخول، جنبا إلى جنب كلمة السر لتسجيل الدخول إلى فيس بوك.

 

مفتاح فيس بوك
مفتاح فيس بوك

 

3- طائرة شمسية

خلال الفترة الماضية ظهرت العديد من الطائرات بدون طيار التى تهدف للتصوير وتوصيل الطلبات، ولك مؤخرا طورت شركة DronesDirect طائرة بدون طيار مبتكرة تحمل اسم Umbrella Drone  لحماية مستخدمها من الأمطار عن طريق تتبع تحركاته تلقائيا، بفضل دعمها بمظلة تحجب الأمطار.

طائرة شمسية
طائرة شمسية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة