أكرم القصاص - علا الشافعي

نقيب المهندسين بعمومية شعبة مدنى: نسعى بكل طاقتنا لتحسين الأوضاع المادية

السبت، 28 يناير 2017 09:49 م
نقيب المهندسين بعمومية شعبة مدنى: نسعى بكل طاقتنا لتحسين الأوضاع المادية طارق النبراوى نقيب المهندسين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس محمد علاء عبد العال رئيس شعبة الهندسة المدنية بنقابة المهندسين انعقاد الجمعية العمومية العادية لأعضاء الشعبة وذلك بعد اكتمال النصاب القانونى لها.
 
وقال المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين إن التعليم الهندسى من القضايا المهمة والملحة التى تبنتها النقابة، والتى اتُخذ فيها حزمة من الإجراءات من أهمها ألا تقبل قيد خريجى أى مؤسسة تعليمية هندسية خاصة بأقل من 10% من المؤسسات التعليمية الحكومية، مشيرا إلى أنه سيتم إجراء اختبار للخريجين الجدد للحصول على عضوية النقابة، كما يتم فى العالم كله لمزاولة المهنة.
 
وأكد النبراوى خلال كلمته نجاح النقابة فى تطوير الخدمات النقابية ومنها رفع المعاش، مشيرًا إلى أن المجلس الحالى طالب بتعديل فى قانون النقابة لزيادة مواردها ومن ثم رفع المعاش لمرة ثانية الأمر الذى تتعاون فيه كل النقابات الفرعية من خلال تقليل المصروفات والعمل على زيادة الموارد. 
 
كما تطرق لملف العلاج والرعاية الصحية موضحًا أنه شهد تطويرًا جيدًا حتى الآن لكن التطوير المؤثر يتمثل فى إنجاز مستشفى المهندسين والتى تجرى بشأنه الدراسات حتى الآن، وسيتم الانتهاء من تصميماته قريبًا ولكن تمويله ينتظر تكاتف وتعاون جموع المهندسين لدعم النقابة فى هذا الشأن.
 
وعن قانون القيمة المضافة أفاد النبراوى أن النقابة ومعها نقابة الصيادلة رفضتا هذا القانون ومن ثم عطلتا لائحته التنفيذية، ونقابة المهندسين تضغط وبقوة لحل جزء من أخطاء هذا الملف.
 
وبشأن مهندسى المحليات قال نقيب المهندسين: "إننا نعلم مدى ضعف رواتبهم غير اللائقة على الإطلاق ونسعى لتحسين أوضاعهم المادية من خلال لقاءات بين مهندسى المحليات والمحافظين التابعين لهم للضغط الكامل، مختتمًا كلمته أن جميع أعضاء المجلس تعهدوا بعدم ادخار أى جهد لخدمة زملائهم فى كل المجالات".
 
ومن جانبه قال المهندس محمد علاء الدين عبد العال رئيس الشعبة المدنية إن الشعبة تعمل على ثلاثة محاور تتمثل فى خدمة المهندس وخدمة المهنة والقضايا الوطنية، لافتا إلى قامت الشعبة بتنظيم العديد من الندوات والمؤتمرات خلال 2016، ولدى الشعبة خطة طموحة لعام 2017 بحيث يشهد كل شهر تدريبًا فى مادة أو مادتين وأطلقنا عليه عام التدريب.
 
كما أوضح المهندس عبد الكريم آدم أمين الصندوق المساعد أنه تم رفع حد الرعاية الصحية إلى 20 ألف جنيه وتطبيق خدمة الواتس آب واستبدال بطاقة العلاج الورقية إلى كارنيه.
 
وفى نفس السياق استعرض آدم ملف الإسكان متطرقًا إلى الإسكان الاجتماعى بالسادس من أكتوبر والمرحلة الثالثة بالعبور والتى ستطرح قريبًا ومصيف ريماس بالساحل الشمالى ومصيف بلطيم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة