أكرم القصاص - علا الشافعي

خبراء اليد يرفضون إستراتيجية الفراعنة بالمونديال.. شريف مؤمن: المنتخب لم يتطور دفاعيا.. جوهر نبيل: كان لابد من إراحة الأحمر لدور الـ 16.. العطار: العبىء النفسى سبب عدم التأهل

الأربعاء، 25 يناير 2017 12:26 ص
خبراء اليد يرفضون إستراتيجية الفراعنة بالمونديال.. شريف مؤمن: المنتخب لم يتطور دفاعيا.. جوهر نبيل: كان لابد من إراحة الأحمر لدور الـ 16.. العطار: العبىء النفسى سبب عدم التأهل خبراء اليد
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الحزن سيطرت على أسرة كرة اليد فى مصر بسبب خروج منتخب الفراعنة من مونديال فرنسا بعد الخسارة من كرواتيا فى دور الـ 16 بنتيجة 21 / 19 ، حيث حرص اليوم السابع على معرفة أراء خبراء اليد حول عدم التأهل  إلى دور الثمانية فى التقرير التالى :

1- جوهر نبيل

يرى جوهر نبيل نجم الأهلى الأسبق فى كرة اليد أن أداء المنتخب أفضل من ما ظهر عليه فى أولمبياد ري ودى جانيرو بالبرازيل ، مشيرا إلى أن السبب الأساسى فى خروج الفراعنة من دور الـ 16 هو عدم وجود إستراتيجية واضحة من الجهاز الفنى من أول مباراة لأخر مباراة .

و أشار نبيل أنه كان لايد من إراحة أحمد الأحمر المصاب فى لقاءات الدور الأول ، مؤكدا انه كان يجب ان يلعب عقب مباراة قطر لقاء الارجنتين فقط ، حتى يتم الإستفادة منه أمام كرواتيا ، مضيفا إلى ان منتخب الفراعنة لم يشهد وجود وينج ليفت صريح .

جوهر نبيل
جوهر نبيل

 

2- شريف مؤمن

كما أكد شريف مؤمن نجم المنتخب و نادى الطيران السابق  على حزنه الشديد على الخروج ، مشيار إللى أنه كان لديه أمل للوصول إلى دور الثمانية .

و اضاف أنه عند انطلاق البطولة لم يشعر بتطور أداء المنتخب من الناحية الدفاعية ، مشيرا الى انه قدم نفس الأسلوب الدفاعى الذى قدمه  فى أمم أفريقيا الأخيرة و الأولمبياد.

و أشار مؤمن أن المنتخب لم يستفيد من قوانين الإتحاد الدولى الجديدة بعمل زيادة عددية على المنافس ، مؤكدا على أنه أعتمد على المهارات الفردية فقط لكل لاعب فى إنهاء الهجمات

و قال مؤمن أن حراس المرمى ظهروا بشكل افضل من الاولمبياد ، مطالبا مسئولو اتحاد اليد مناقشة الايجابيات والسلبيات المطروحة ، متوجها بالشكر للاعبين قائلا إنه لا يزال مقتنعا بقدرتهم فى الوصول إلى دور الثمانية فى البطولات الكبرى .

شريف مؤمن
شريف مؤمن

 

3- أحمد العطار

أما أحمد العطار نجم الزمالك السابق فيرى أن المنتخب قدم أداء قوى ، مشيرا على ان إصابة على زين الذى لم يتواجد فى القائمة أثرت بشكل كبير على المنتخب فى المونديال ، بالإضافة إلى إصابة أحمد الأحمر .

و أشار العطار ان الشوط الأول فى مباراة دور الـ 16 أمام كرواتيا كان اللاعبون فيه خارج الخدمة ، مشددا على ات العبىء النفسى الذى وضعوا فيه فى مباراة ثقيلة شهدت عدم وجود خبرة الأحمر فى  الشوط الأول كان له مردود كبير فى الخسارة .

 

احمد العطار
احمد العطار

 

4- خالد العوضى

 

بينما يرى خالد العوضى نجم الأهلى السابق أن المنتخب أدى أداءا مشرفا فى البطولة ، مشيرا إلى ان  الجهاز الفنى الحالى الذى إستمر لمدة 3 سنوات فى قيادة الفراعنة له ماله و عليه ماعليه ، مشيرا إلى انه  حصد امم أفريقيا و صعد إلى الأولمبياد فى حدود الإمكانيات المتوفرة .

 

خالد العوضى
خالد العوضى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبدالله

بلاش هري و فتي كتير

الدنمارك بطله الاولمبياد و بطله العالم و الدوله اللي ابتكرت لعبه كره اليد اتغلبت و طلعت من البطوله علي أيد المجر مصر ايه أحسن مركز عملته في حياتها كتر الف خيرهم و كسبوا بطوله افريقيا و مشرفين مصر ف العالم كله كنّا نتمني مركز أحسن ، لكن الفرق اللي لاعبوهم اقوياء و اللاعبين بعضهم يحتاج خبره اكثر المدرب زي الفل و مصري أنتم عاوزين مدرب اجنبي و سمسرة و قرف ، ولو خسر اي بطوله بتسكتوا و محدش بيسمع لكم صوت في اخطاء يمكن علاجها ، نشجعهم و نقف معاهم و نعالج الأخطاء لكن لا ننسي انهم ابطال اسعدونا ، ربنا يسعدهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة