أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر حيثيات حكم تغريم عبد الحليم قنديل وحبس صحفى بتهمة سب "الزند"

الثلاثاء، 24 يناير 2017 04:16 م
ننشر حيثيات حكم تغريم عبد الحليم قنديل وحبس صحفى بتهمة سب "الزند" الصحفى عبد الحليم قنديل
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أودعت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة، حيثيات حكمها الصادر فى شهر نوفمبر الماضى، بتغريم عبد الحليم قنديل، رئيس تحرير جريدة "صوت الأمة" 20 ألف جنيه، وحبس محمد سعد خطاب صحفى بالجريدة عامين، لاتهامهما بسب وقذف المستشار أحمد الزند وزير العدل السابق، وأعضاء نادى القضاة.

وأشارت المحكمة فى حيثيات الحكم، إلى أنه فى يوم 2 يونيو 2014، بدائرة قسم الدقى بمحافظة الجيزة قذف "خطاب" بإحدى الطرق العلانية فى حق موظفيين عمومين "المستشار أحمد الزند، والمستشار عبدالله فتحى، والمستشار أكثم أحمد عبدالخالق البغدادى"، من خلال نشر مقال بالجريدة، بتاريخ 2 يونيو 2014، بعنوان "المركزى للمحاسبات يرصد تورط الزند وأعضاء نادى القضاة والنيابة الإدارية وخبراء العدل فى تلقى رشاوى من الشركات المنفذة لمشاريع الإسكان التى يتعامل معها النادى".

وأوضحت الحيثيات، أن المحكمة أعلنت المتهمين بقرار الإحالة، وفى جلسة 26 نوفمبر الماضى لم يحضرا، وطلب وكيل المجنى عليهما الحكم باعتبار المعارضة كأن لم تكن.

واستند الحكم إلى أن الفقرة الثانية من المادة 401 من قانون العقوبات نصت على أنه إذا لم يحضر المتهم المعارضة فى أى من الجلسات المحددة لها تعتبر المعارضة كأن لم تكن، وهو ما تقضى معه المحكمة برفض المعارضة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة