أكرم القصاص - علا الشافعي

سبوتنيك: البرلمان البلجيكى يرفض إلغاء العقوبات الأوروبية ضد روسيا

الثلاثاء، 24 يناير 2017 09:17 م
سبوتنيك: البرلمان البلجيكى يرفض إلغاء العقوبات الأوروبية ضد روسيا البرلمان البلجيكى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفضت لجنة الشؤون الدولية للبرلمان البلجيكى، اليوم الثلاثاء، مشروع قرار يدعو سلطات المملكة للمبادرة بإلغاء العقوبات الاقتصادية الأوروبية ضد روسيا.

وقال البرلمانى ألدو كاركاسى، واضع الوثيقة، لـ"سبوتنيك"، اليوم: "لقد جرت المناقشة فى اللجنة، وتم رفض مشروع القرار بالإجماع تقريبا.".

وأضاف كاركاسى، النائب عن "الحزب الشعبي" فى برلمان البلاد، بأن "مشروع القرار يدعو حكومة بلجيكا لطرح مسألة إلغاء العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا، على مستوى سلطات الاتحاد الأوروبى".

ولفت كاركاسى إلى أنه بمجرد طرح الوثيقة للمناقشة فى برلمان بلجيكا، "نحن نفتح النقاش حول العقوبات، التى فى المقام الأول، تسببت بإلحاق ضرر بالشركات البلجيكية، وعلى وجه الخصوص، بمنتجى الفواكه والخضروات، الذين تضرروا أكثر من أية جهة أخرى جراء فرض نظام العقوبات على روسيا".

وتجدر الإشارة هنا، إلى أن مشروع القانون هذا، كان كاركسى قد طرحه على البرلمان للمناقشة فى يوليو عام 2016، ويشير هذا المشروع، إلى أن روسيا ليست طرفا فى النزاع المدنى فى شرق أوكرانيا، وأنها تفى بالتزاماتها بشأن تسويته. كما يدعو المشروع لفرض عقوبات "ضد كييف، التى تنتهك بشكل واضح التزاماتها"، ويصف مشروع القانون روسيا بصفة "صديق وحليف" فى الحرب ضد الإرهاب وتنظيم "داعش" الإرهابى.

يذكر أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية تأزمت منذ عام 2014 على خلفية الأزمة الأوكرانية وانضمام القرم إلى روسيا. وفرض الاتحاد الأوروبى 3 مجموعات من العقوبات ضد روسيا. ورداً على هذه العقوبات، قامت روسيا بحظر توريد المواد الغذائية من الدول التى فرضت العقوبات عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة