أكرم القصاص - علا الشافعي

رغم أزمة نوت 7.. سامسونج تحقق أرباحا قياسية للربع الأخير من 2016

الثلاثاء، 24 يناير 2017 04:00 م
رغم أزمة نوت 7.. سامسونج تحقق أرباحا قياسية للربع الأخير من 2016 سامسونج
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة سامسونج عن وصول أرباحها التشغيلية إلى نحو 7.8 مليار دولار للربع الرابع، إذ تجاوزت هذه الأرقام جميع التوقعات بسبب كارثة انفجار نوت 7 التى هزت العالم خلال العام الماضى، فوفقا لتقرير الأرباح سجلت الشركة الكورية الجنوبية أرباحا تشغيلية بلغت 7.9 مليار دولار فى الفترة من أكتوبر حتى ديسمبر 2016، بزيادة نحو 50 فى المائة عن الربع الرابع من عام 2015.

 

وتقول سامسونج إنها تمكنت من تجاوز الأزمة رغم سحب هاتف نوت 7، إذ حقق قطاع الرقائق ربعا قياسيا، وبلغت أرباحه 4.25 مليار دولار، بزيادة 77 فى المائة عن الفترة ذاتها من العام الماضى.

 

وترجع الشركة أيضا أرباحها الكبيرة لنجاح شحنات كل من شاشات OLED وUHD كبيرة الحجم، بالإضافة إلى اعتراف الشركة بأن الأرقام تعززت من ضعف الوون الكورى، لتعامل الشركة مع الدولار الأمريكى عندما فى أعمالها التجارية، كما لم يتراجع قطاع الهواتف الذكية الخاص بسامسونج بسبب المبيعات قوية لجلاكسى S7 وS7 إيدج والأجهزة غير الرئيسية فى الشركة.

 

ولدى الشركة خطط كبيرة لتقسيم لخدمات الهواتف الذكية فى عام 2017 على الرغم من تراجع المتوقع فى سوق الهواتف الذكية حول العالم، إذ ترغب فى تحقيق بدعم مزايا فائقة التطور بهواتفها متوسطة المواصفات، وتعزيز ريادتها فى سوق المنتجات عن طريق الكشف عن هاتفى جلاكسى ونوت 8.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة