أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل ضبط عصابة تستولى على الدعم التموينى يتزعمه صاحب مخبز بالإسماعيلية

الثلاثاء، 24 يناير 2017 07:53 م
تفاصيل ضبط عصابة تستولى على الدعم التموينى يتزعمه صاحب مخبز بالإسماعيلية الأدوات المظبوطه مع التشكيل العصابى
الإسماعيلية- صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل النيابة الكلية بالإسماعيلية برئاسة المستشار محمد العوضى رئيس النيابة الكلية باشراف المستشار عمرو سامى المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسماعيلية والمستشاراسلام حمزة المحامى العام الأول لنيابات الاسماعيلية تحقيقاتها فى القضية رقم 270 لسنة 2017 إدارى ثالث الإسماعيلية مع تشكيل عصابى يتزعمه صاحب مخبز بالقاهرة ويضم سائق وموظف وآخرين وتخصص التشكيل فى الاستيلاء على الدعم التموينى عن طريق  شراء وتجميع البطاقات التموينية التالفة والمتوقفة وإعادة تشغيلها عن طريق برامج متخصصة والإستيلاء من خلالها على الدعم التموينى.

وكانت هيئة الرقابة الادارية بالإسماعيلية  تلقت بلاغا من منتصر محمد سليمان رئيس مكتب تموين أم عزام بالقصاصين بالإسماعيلية يقول فى بلاغه انه فوجئ بحضور أحد معارفه وجيرانه " عمرو .ع . س" 27 سنة سائق ومقيم القصاصين الجديدة وطلب منه الحصول على أى عدد من البطاقات التموينية التالفة والمتوقفة بأى ثمن وذلك لتسليمها لأحد الاشخاص بالقاهرة لإعادة تشغيلها والاستيلاء من خلالها على الدعم التموينى.

وطلب أعضاء هيئة الرقابة الادارية بالاسماعيلية من المبلغ مجاراة السائق وإبداء الموافقة منه على عرضه بتوفير البطاقات المطلوبة .

وبالفعل اتصل رئيس مكتب التموين بالسائق وأبدى له موافقته على توفير البطاقات المطلوبة وطلب السائق توفير 200 بطاقة تموينية تالفة ومتوفقة نظير مبلغ 5 آلاف جنيه .

وتم إبلاغ هيئة الرقابة الإدارية بالاتفاق على ان يتم تسليم البطاقات واستلام المبلغ فى منطقة الموقف الجديد بالاسماعيلية .

وقام أعضاء الرقابة الادارية بالإسماعيلية بمراقبة السائق وتصوير عملية الاستلام والتسليم بين السائق ورئيس مكتب التموين وبالفعل حضر السائق فى الميعاد والمكان المحددين وعند تسليمه المبلغ واستلامه البطاقات تم القبض عليه واصطحابه للتحقيق معه.

واعترف السائق فى أقواله بأنه يعمل لصالح المتهم "ياسر.م . م "43 سنة صاحب مخبز بمصر القديمة بالقاهرة وأضاف بأنه يقوم بتجميع البطاقات وتسليمها للمتهم نظير مبالغ مالية وأن المتهم يقوم بتفعيل البطاقات التى يتم تجميعها بعد إدخالها على أجهزة بحوزة المتهم .

وتم إعداد مأمورية وتمكن أعضاء هيئة الرقابة الادارية من القبض على المتهم "ياسر" وبتفتيش شقته تم العثور على 2 لاب عليهم برامج إعادة تشغيل الكروت الذكية (البطاقات التموينية) وعليها سيستم الشركة الخاص بالبطاقات التموينية و3 ماكينة صرف سلع تموينية وبرامج تشغيل منظومة الدعم الذكية وقوارئ ومواسح كروت الدعم، وعدد 305 بطاقات ذكية و2 هارد ديسك ومبلغ مالى 10840 جنيه ومايقرب من نصف كيلو مشغولات ذهبية .

وبمناقشة المتهم اعترف بقيامه بتجميع البطاقات التموينية التالفة والمتوقفة على مستوى محافظات الجمهورية ويقوم بتفعليها مرة أخرى وصرف السلع التموينية من خلالها.

واشار المتهم فىاعترافاته بأنه يمكنه زيادة أعداد بطاقات التموين عن طريق الدخول على سيستم البطاقات الذكية للمواطنين ويتم السحب بملايين الجنيهات.

واعترف المتهم بان هناك شخص يدعى "هانى . إ. ح" موظف يسهل له الاستيلاء على السلع التموينية وتغيير الأكواد.

كما اعترف المتهم بقيامه بشراء بطاقات تموينية تالف ومتوقفة بمبلغ 26 الف جنيه من كافة المحافظات على مستوى الجمهورية قيمة البطاقة 10 جنيهات اى مايقرب من 2600 بطاقة وقام بإعادة تشغيلها وإضافة أفراد عليها وتغيير أكواد المحافظات عليها وتم من خلالها الاستيلاء على السلع التموينية المدعمة.  

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة