أكرم القصاص - علا الشافعي

بالوتيلى يقترب من العودة لمنتخب إيطاليا

الثلاثاء، 24 يناير 2017 04:42 م
بالوتيلى يقترب من العودة لمنتخب إيطاليا بالوتيلى مهاجم فريق نيس الفرنسى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتزم مدرب المنتخب الإيطالى جانبييرو فنتورا التواصل مع مهاجم نيس الفرنسى ماريو بالوتيلي، ما قد يمهد لعودته إلى تشكيلة بلاده لمساعدتها فى التأهل إلى كأس العالم 2018 فى روسيا.

 

ويغيب المهاجم (26 عاماً) عن المنتخب منذ إقصاء الأخير من الدور الأول لمونديال البرازيل 2014، حينما وجهت للاعب الغانى الأصل انتقادات تتهمه بعدم التزامه بما يكفى المسؤولية الملقاة على عاتقه.

كما زادت الأمور تعقيداً بالنسبة إلى بالوتيلي، بعد التجربة الفاشلة التى خاضها مع ليفربول الإنكليزى والتى أدت إلى أعارته لفريقه السابق ميلان، من دون أن يتمكن من استعادة مستواه المعهود.

إلا أن بالوتيلى عاد بشكل أقوى هذا الموسم مع فريقه الجديد نيس، إذ سجل ثمانية أهداف فى الدورى الفرنسي، و10 فى 15 مباراة خاضها مع النادى فى مختلف المسابقات.

ويبدو أن المستوى الذى ظهر به هذا الموسم مهاجم إنتر ميلان ومانشستر سيتى السابق، دفع فنتورا للتفكير فى إمكان استدعائه مجدداً، إذ قال لبرنامج "تيكى تاكا" التلفزيونى "لا أعتقد أن أحداً يشكك ببالوتيلى كلاعب، لا يمكن النقاش بقدراته".

وتابع "عليه حل مشاكله بنفسه. سأقوم مستقبلاً بمشاهدة بعض مباريات ماريو وسأتحدث إليه، ليس لمعالجة مشاكله بل لمناقشتها معه".

ولطالما كان بالوتيلى محط الأنظار بسبب تصرفاته المثيرة للجدل، آخرها دخوله فى حرب إعلامية مع فريق باستيا بعدما اتهم مشجعى الأخير بالعنصرية بسبب صيحات وجهوها إليه خلال مباراة الفريقين الأسبوع الماضى فى كورسيكا. وقرر الاتحاد الفرنسى فتح تحقيق فى ادعاءات بالوتيلى الذى سبق له أن تعرض لمواقف من هذا النوع.

وفى أبريل 2015 ذكرت الهيئة البريطانية لمكافحة العنصرية "كيكيت أوت" أن المهاجم كان عرضة لـ4 آلاف رسالة عنصرية على مواقع التواصل الاجتماعى خلال موسم 2014-2015.

وتحتل إيطاليا المركز الثانى فى المجموعة السابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، بفارق الأهداف خلف إسبانيا المتصدرة ولكل منهما 10 نقاط من أصل 12 ممكنة.

وتقام الجولة الخامسة فى 24 مارس المقبل حيث تلعب إيطاليا مع ألبانيا فى باليرمو، مسقط رأس مهاجم نيس المولود من أبوين غانيين هاجرا إلى إيطاليا وتبنته عائلة بالوتيلى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة