أكرم القصاص - علا الشافعي

العبادى يطالب القوات العراقية بتحرير الساحل الأيمن غربى الموصل

الثلاثاء، 24 يناير 2017 07:47 م
العبادى يطالب القوات العراقية بتحرير الساحل الأيمن غربى الموصل حيدر العبادى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 طالب القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى القوات المسلحة المشتركة بالتحرك بسرعة لتحرير الساحل الأيمن غربى مدينة الموصل بعد استكمال تحرير الساحل الأيسر شرقى مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالى العراق من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابى اليوم الثلاثاء.

وقال العبادى، خلال مؤتمر صحفى عقب اجتماع الحكومة العراقية برئاسته فى بغداد، إننى "أبث لكم بشرى تحرير الجانب الأيسر من مدينة الموصل بشكل كامل وهذا لم يكن يتحقق لولا بطولة القوات المسلحة ووحدة العراقيين جميعا، وأدعو القوات إلى التحرك بسرعة لتحرير باقى محافظة نينوى وبالأخص الجانب الأيمن للموصل".

ولفت العبادى إلى أن الادارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب ستضاعف الدعم للعراق، وقال : أن إدارة ترامب بعثت رسائل لبغداد تعرض زيادة الدعم فى الحرب ضد الإرهاب وليس فقط استمرار وعلى مختلف الأصعدة، مؤكدا أن نفط العراق للعراقيين وأى كلام بخلاف ذلك غير مقبول.

وتابع: أن المجتمع الدولى أدرك واستوعب مخاطر الإرهاب"، مجددا نفى وجود قوات أجنبية تقاتل داعش على الأرض فى العراق.

وكان قائد عمليات قادمون يانينوى أعلن تحرير شرقى مدينة الموصل المكون من 65 حيا سكنيا، حيث انطلقت العمليات العسكرية لتحرير نينوى فى 17 أكتوبر الماضى، وبدأت المرحلة الثانية لعمليات تحرير الموصل يوم الخميس 29 ديسمبر 2016 وتمكنت خلالها القوات من الوصول إلى ضفة نهر"دجلة" وسيطرت على مداخل ثلاثة جسور من إجمالى خمسة تربط شطرى المدينة التى انتهت المرحلة الأولى لتحريرها يوم الخميس 15 ديسمبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة