أكرم القصاص - علا الشافعي

الأردن ترفع عقوبة الالتحاق بتنظيمات إرهابية للسجن 10 أعوام

الثلاثاء، 24 يناير 2017 05:52 م
الأردن ترفع عقوبة الالتحاق بتنظيمات إرهابية للسجن 10 أعوام الشرطة الأردنية - أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية، اليوم الثلاثاء، أحكامًا تراوحت بين 7 و 10 أعوام سجنًا، بحق أربعة أدينوا بالترويج أو محاولة الالتحاق بتنظيمات إرهابية فى سوريا.

وقال مصدر قضائى، فضل عدم الكشف عن اسمه، لوكالة "فرانس برس"، إن محكمة أمن الدولة، أصدرت أحكامًا مشددة وصلت أقصاها إلى السجن 10 أعوام بحق أربعة مدانين بالترويج أو محاولة الالتحاق بتنظيمات إرهابية فى سوريا".

وأشار إلى أن العقوبة فى مثل هذه القضايا كانت لا تتجاوز السجن 5 أعوام، والمحكمة اختارت التشدد فى اطار قانونى ممنهج لمحاربة الفكر المتطرف والإرهاب وردعه.

وأضاف أن المحكمة أصدرت حكمًا بالسجن 10 أعوام بحق أردنى (24 عاما) على خلفية محاولته الالتحاق بجماعات مسلحة "داعش"، والعقوبة ذاتها لأردنى آخر بنفس العمر، أدانته بالترويج لأفكار "داعش" أيضًا.

كما أصدرت المحكمة، حكمًا بالسجن 8 أعوام لشاب فلسطينى التحق عام 2014 بجبهة النصرة عبر تركيا وضبط فى الأردن لدى عودته، وبالسجن 7 أعوام بحق أردنى (24 عاما) حاول الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية هى "جبهة النصرة" فى سوريا".

وشدد الأردن، منذ اندلاع الأزمة السورية فى مارس 2011، إجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن عشرات الجهاديين لمحاولتهم التسلل إلى جارته الشمالية للقتال هناك.

وعقب سيطرة تنظيم "داعش"، على مناطق واسعة فى سوريا والعراق، شددت المملكة اجراءاتها الأمنية ضد "الفكر المتطرف" كجزء من حملتها ضد التنظيم الذى باتت تترصد كل متعاطف معه حتى عبر الانترنت.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة