أكرم القصاص - علا الشافعي

إرادة المصريين تقهر المستحيل.. "اليوم السابع" فى مشروع هضبة الجلالة مع اللواء كامل الوزير بجولة خاصة.. رئيس الهيئة الهندسية: افتتاح أول مراحل المشروع فبراير المقبل.. ونسابق الزمن لإنهاء أكبر مرسى عالمى لليخوت

الثلاثاء، 24 يناير 2017 01:00 م
إرادة المصريين تقهر المستحيل.. "اليوم السابع" فى مشروع هضبة الجلالة مع اللواء كامل الوزير بجولة خاصة.. رئيس الهيئة الهندسية: افتتاح أول مراحل المشروع فبراير المقبل.. ونسابق الزمن لإنهاء أكبر مرسى عالمى لليخوت هضبة الجلالة
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل القوات المسلحة مسيرتها فى دعم التنمية، انطلاقا من دورها الوطنى المعهود فى دعم المشروعات القومية الكبرى، التى تخلق آلاف فرص العمل، وتدعم مناخ الاستثمار، خلال الفترة الراهنة، من خلال أحد أبرز المشروعات التى تقودها، فى الوقت الراهن، " هضبة الجلالة" الذى يضم مدينة الجلالة العالمية، والعديد من المنشآت الفندقية والترفيهية، ويسهم بشكل رئيسى فى التوسع نحو المجتمعات العمرانية الجديدة.

لحظة تفجير احد جبال الجلالة
لحظة تفجير احد جبال الجلالة

"اليوم السابع"، كان فى جولة، إلى مدينة الجلالة العالمية، برفقة اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد كبير من العمال والمقاولين ورجال الهيئة الهندسية، وإدارة المشروعات القومية بالهيئة، وتواصل مع عمال المشروع ، الذين أكدوا أن المشروع يعد الأصعب من حيث التحديات والصعاب، التى تحيط ببيئة العمل، ومستويات الإنجاز وإنهاء الأعمال.

بشائر الخير فى مشروع هضبة الجلالة ستبدأ بتشغيل الطريق السريع فى فبراير المقبل، وافتتاحه رسميا بوصلاته المختلفة فى مارس المقبل، بينما سيتم افتتاح مرسى اليخوت والملاهى المائية فى إبريل المقبل، تليها المراحل اللاحقة لمشروع الجلالة فى شهر يونيو من العام الجارى، تنفيذ للخطة الموضوعة لإنهاء الأعمال فى هذه المنطقة.

جانب من مشروع مدينة الجلالة العالمية

جانب من مشروع مدينة الجلالة العالمية

من جانبه قال اللواء أكران حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن المشروع يتكون من طريق رئيسى يصعد إلى منسوب ٧٠٠ متر فوق سطح المياه، ويربط بطريق بنى سويف الزعفرانة الجديد، وطول الطريق الرئيسى ٨٢ كم ، كل اتجاه طوله ٣ حارات ، ومؤمن ضد أخطار السيول، وهناك مواسير خرسانة يتم تجميع مياه السيول بها ، بالإضافة إلى الطريق التبادلى الموجود حاليا، ويضم الموقع وصلتين تضم بين الطريق الرئيسى والطريق الساحلى، طول كل منها ما يقرب من ١٥ كم.

وأكد اللواء كامل الوزيرأن التوجيهات الرئاسية، كان مفادها بأن مصر لن تشهد بعد الآن شاطئا خاصا بفئة بعينها ، وأن الشواطئ ملك للشعب المصرى بأسره، ولذلك فالمنتجع السياحى بالمدينة سيفتح على شاطئ البحر.

العمال يواصلون العمل ليل نهار للانتهاء من المشروع

العمال يواصلون العمل ليل نهار للانتهاء من المشروع

وكشف اللواء كامل الوزير، أن المشروع يتضمن مناطق سكنية لكل المستويات بالإضافة إلى جامعة الملك عبد الله ومنتجع صحى للشفاء والنقاهة، وكذلك مجموعة مدارس وسكن للعاملين، ومحلات تجارية، وحى مال وأعمال، كما يتكون المنتجع السياحى من أكوا بارك منتهية بنسبة 75٪‏، و فندق سياحى و رويال كومباوند، وفلل فندقية، وفنادق جبلية، وتم الاستفادة من طبيعة الجبل فى أن يبدأ من الدور الرابع، كما يضم المنتجع تليفريك، وكوبرى يربط بين المدينة والمنتجع.

وأضاف اللواء الوزير أن الهيئة الهندسية بدأت فى عمل تحاليل للتربة، للاستفادة من معادن الأرض، حيث اكتشفت معادن وخامات كثيرة، كما سيكون هناك تحلية لمياه البحر لأول مرة فى مصر لسعة تصل إلى 150 ألف متر مكعب فى اليوم،  كما أن هناك قنوات تم تجهيزها هندسيا لمياه السيول.

جانب من الفندق الساحلي بمدينة الجلالة

جانب من الفندق الساحلي بمدينة الجلالة
 

وتضم مدينة الجلالة محطة تحلية مياه صناعى تصل إلى 40 ألف متر فى اليوم، بالإضافة لمصنع الأسمدة الفوسفاتية ، ومصنع للرخام، بالاضافة لعدة محاجر، و3 محطات معالجة لمياه الصرف الصحى ، حتى تكون صالحة للزراعة وتشمل مكونات مدينة الجلالة ، محطة كهرباء خاص بالمدينة، وذلك لأن المشروع ذاتى المرافق ولا يعتمد على مرافق الدولة.

وأوضح اللواء كامل الوزير، أن كل من يعمل فى المشروع، لديه طاقة للعمل 24 ساعة فى اليوم ، ومنها يوم الجمعة والعطلات الرسمية، لأن المصريين يعتمدون على أنفسهم "مش كسالى" ، وإذا شعروا بالصدق فهم يتفانون ويتعبون "علشانً خاطر البلد".

وأكد رئيس الهيئة الهندسية، أن المشروع يضم 80 شركة مصرية والعمالة كلها مصرية، وهناك متوسط 80 ألف عامل فى المشروع، مشيرا إلى أن هناك بعض الشركات وصل حجم شغلها 100متر، وذلك حتى يخرج العمل بالشكل الجيد .

الفندق الساحلى

الفندق الساحلى

وأضاف "الوزير"، أن الملاهى المائية تتكون من 9 حمامات سباحة، و19 لعبة مائية كبيرة، و 64 لعبة مائية صغيرة ومتوسطة ،  كما يضم التلفريك 23 برج وعلى ارتفاع ٢٢ متر و اقل ارتفاع ٦.٧٠، و جميع أجزاء الأبراج من مقاطع أنبوبية مجلفنة، كما يضاء من ألواح شمسية، وهناك عربات لذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن والأطفال وسعته ١٠ راكب، وكما يوجد كبائن بأرضية زجاجية لهواة التصوير والسياحة، وكبائن مجهزة لاصطحاب الدراجات الهوائية.

بينما يقام الفندق الجبلى على مساحة 52 فدان، ويتكون من دور أرضى وست أدوار مكررة، و 309 وحدات فندقية، و 51 فيلا ، والرويال كمباوند على مساحة 43 فدان من 27  فيلا و 120 شاليه، ومنطقة الترفية على 8 فدان.

وعن الفندق الساحلي، كشف اللواء الوزير أن هناك عروض لشركات عالمية لإدارة الفندق، وهناك شركتين منهما يتميز عرضهما بالجدية.

ويضم مشروع الجلالة مارينا لليخوت والعائمات، تتسع لاستقبال 239 يختا، مجهزة تجهيزا كاملا لاستقبال اليخوت الدولية ، ويبلغ عمق المارينا 55 مترا بشكل يساعدها على استقبال أكبر وأضخم اليخوت على مستوى العالم، كما يوجد بالمارينا مركز تجارى عالمى، ومبانٍ للخدمات ومحلات، ومركز ترفيهى يضم 8 دور سينما، وصالة عالمية للتزحلق على الجليد، وصالة لألعاب الفيديو، ومجمع ألعاب، كما يتضمن أيضا ساحة للاحتفالات، وهايبر ماركت، ونافورة كبيرة.

وأكد اللواء كامل الوزير، أن منطقة وادى أبو الدرج، سيقام بها سد، لمجرى مياه السيول، ويخزن فى البحيرة، وعليه بلاطات خراسانية، ويمكن أن تمر المياه أعلى البلاطات ويتم توجيهها إلى مياه البحر عبر قنوات مجهزة ، بالإضافة إلى سد آخر سيقام بالقرب من المنتجع، وسيقام  أعلى التبة مركز مؤتمرات دولية.

ويضم المشروع أيضا مدينة للعاملين، حيث يستهدف المشروع توفير ما لا يقل عن 10 آلاف فرصة عمل، وتحتوى على وحدات سكنية ومستشفى ومدارس وحضانات، ومبانى خدمات، وكافيهات، لتصبح مدينة متكاملة صالحة للعيش الدائم للعاملين بالمنتجع وأسرهم.

 

مدينة الجلالة العالمية
مدينة الجلالة العالمية

 

جانب من المشروعات داخل مدينة الجلالة
جانب من المشروعات داخل مدينة الجلالة

 

مشروع الجلالة أحد مشاريع الدولة نحو المستقبل
مشروع الجلالة أحد مشاريع الدولة نحو المستقبل

 

جانب من أعمال مدينة الجلالة
جانب من أعمال مدينة الجلالة

 

مدينة الجلالة تستعد للانتهاء من المرحلة الأولى قريبا
مدينة الجلالة تستعد للانتهاء من المرحلة الأولى قريبا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي

مصر فعلا محتاجة منتجع سياحي فعلا!!!

يعني من كتر السياح اللي جم شرم موش ملاحقين عليهم فامتم عاملين منتجع سياحي.. يا خويا جيبو السياح الاول ووفرولنا القرشين ناكل بيهم عيش حاف ..

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد يوسف

يابخته اللي حيشتغل هناك

فعلا سيكون أمه داعيه له من سيقيم ويعمل هناك في هذا المشروع العملاق مبروك مقدما لمن سيكون له نصيب في العمل والاقامة بمدينة الجلالة .

عدد الردود 0

بواسطة:

نحن لا نريد مرسى اليخوت والملاهى المائية. نحن نريد أسطول بحرى لصيد الأسماك

كله من أجل اللعب و الترفيه و هذا للأغنياء

كله من أجل اللعب و الترفيه و هذا للأغنياء

عدد الردود 0

بواسطة:

ا

زراعة جبال الجلالة والطرق بها بالاشجار والورود لتكون مثل جبال لبنان ذات طبيعة خلابة

زراعة جبال الجلالة والطرق بها بالاشجار والورود لتكون مثل جبال لبنان ذات طبيعة خلابة

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

الفرق بين الواقع والحلم هو كلمة من ثلاثة أحرف (عمل) ... روجر فريتس

والفرق بينا وبين العالم المتقدم هو برضه كلمة من ثلاثة أحرف (عمل) .. الذي له حق النقض هو من يعمل فقط ، أما المثرثرين وأصحاب الحناجر والألسنة الطويلة يتنحوا جانباً. تحيا الإيدين الشغالة وتحيا مصر بأبناءك المخلصين.

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

تصميم الجامع كارثة

نسبة المئذنة لاتناسب حجم الجامع والمئذنة لا يستعملها أحد لكى تكون بهذه الضخامة!!! عبث لا يمت للعمارة بصلة و تكلفة عالية جدا!

عدد الردود 0

بواسطة:

farag Yehya

حرام مياه الأمطار

صعوقت عندما أن مياه الأمطار سوف تذهب إلى البحر وفي نفس الوقت نصرف الكثير علشان تحلي مياه البحر لابد من تجميع مياه الأمطار واستعمالها في الزراعة او فى ري الحدائق شكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصرى

تحيا مصر

اسمح لى ايها المحرر المحترم ان اقتبس بعض من كلماتك وازيد عليها واقول : المصريين يعتمدون على أنفسهم "مش كسالى" وإذا شعروا بالصدق والتقدير المعنوى والمادى فهم يتفانون ويتعبون ويبدعون ولنا فى الصروح الفرعونية التى تتحدى الزمن خير مثال على ذلك وكذلك ابداعنا وتميزنا عندما نعمل فى خارج مصر وخصوصا فى اوربا وامريكا والامثلة على ذلك كثيرة ولا تعد . كل ذلك لاننا لسنا بكسالى ولكن انظمة فاسدة تعاقبت على بلدنا الحبيب الغالى مصر جعل الغالبية العظمى من المصريين تكفر بمعنى كلمة وطن اسمه مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

حمو

...

امتى المشروع هيخلص أمته علشان الحق اشترى اليخت بتاعى. ....هههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

....

العاب مائية وملاهى وتلفريك وفنادق وشقق فندقية ويخوت .لاغنياء البلد مش للشعب ..يا حلاوووووة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة