أكرم القصاص - علا الشافعي

أرامكو السعودية تطلب عروض البنوك لأكبر بيع أسهم فى العالم

الثلاثاء، 24 يناير 2017 10:51 م
أرامكو السعودية تطلب عروض البنوك لأكبر بيع أسهم فى العالم شركة أرامكو - أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبلغت مصادر مطلعة رويترز، اليوم الثلاثاء، أن شركة النفط والغاز أرامكو السعودية دعت البنوك للمنافسة على الدور الاستشارى فى الطرح العام الأولى لأسهم الشركة المتوقع أن يكون الأضخم فى العالم.

 

وقال أحد المصادر لرويترز، إن "مورجان ستانلى" و"اتش.اس.بى.سى" من بين البنوك التى تلقت طلبات لتقديم مقترحات، فيما أضاف مصدر ثان أن الدعوة تتعلق بتقييم نشاط أرامكو والمساعدة فى إجراءات بيع الأسهم.

 

وإدراج أرامكو دعامة مركزية لخطة حكومية طموح تستهدف جذب الاستثمارات وتنويع موارد اقتصاد المملكة بدلا من الاعتماد على النفط.

 

كان أمين ناصر الرئيس التنفيذى لأرامكو، قال فى أكتوبر الماضى إن من المستهدف طرح ما يصل إلى خمسة بالمئة من الشركة فى 2018، لكن الحجم الدقيق للطرح سيحدده المجلس الأعلى السعودى.

 

وقال المصدر الأول لرويترز، إنه من المتوقع اختيار البنوك قبل نهاية 2017، وأحجم مورجان ستانلى عن التعليق وكذلك "اتش.اس.بى.سى" ولم يتسن على الفور الاتصال بأرامكو للحصول على تعقيب.

 

كان ناصر قال فى أكتوبر أيضا إن أرامكو لم تقرر بعد مكان الإدراج وأنها تدرس عدة أسواق من بينها نيويورك ولندن وهونج كونج واليابان.

 

وفى إبريل من العام الماضى قالت بلومبرج، إن أرامكو اختارت "جيه.بى مورجان تشيس اند كو" ومايكل كلاين كمستشارين للطرح العام الأولى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة