أكرم القصاص - علا الشافعي

ببنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية..

سيمنس: افتتاح أكبر محطات لتوليد الكهرباء فى مصر الشهر المقبل

الإثنين، 23 يناير 2017 05:49 م
سيمنس: افتتاح أكبر محطات لتوليد الكهرباء فى مصر الشهر المقبل جوزييف كايسر رئيس مجلس إدارة شركة سيمنس
كتبت هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف جون كيزر، الرئيس التنفيذى لشركة سيمنس الألمانية، عن استعداد الشركة بالتعاون مع شركائها المحليين، لافتتاح أكبر محطات لتوليد الكهرباء بمصر، خلال الشهر المقبل.
 
وقال "كيزر" فى لقاء خاص بقناة سكاى نيوز عربية، أنه تم البدء فعليًا فى تشغيل هذه المحطات والمنفذة فى بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية.
 
وأضاف أن شركة سيمنس تركز استثمارتها الحالية فى أكثر من مجال منها محطات الطاقة المتجددة، وقطاع الرعاية الصحية، فضلا عن مجال الأبحاث، والتى خصصت له الشركة 5 مليارات دولار خلال العام الجارى، لافتا إلى أن الشركة تمارس أعمالها حاليا فى أكثر من 200 دولة أهمها، الصين والولايات المتحدة الأمريكية، ودولة الإمارات العربية.
 
وأوضح "كيزر" أن تركيز الشركة فى الأعمال التى تنفذها لا يكون على المشروعات التى تدر فوائد أكبر بل يكون على الأعمال التى تخدم المجتمع بطريقة جيدة، موضحًا أنه تم تحديد الدول التى ستركز الشركة عليها فى أعمالها القادمة بناء على عدد الناس بهذه الدول، قائلاً: "دولة الصين هى اقتصاد كبير وسوق واعد، ونحن ننظر إلى عدد الناس الموجودين".
 
وأشار الرئيس التنفيذى لشركة سيمنس الألمانية إلى أن الشركة تضع ضمن أولوياتها فى نظرتها للدول التى ستنفذ بها مشروعات، البنية التحتية والرعاية الصحية بهذه الدول علاوة على الخبرة والرؤية المستقبلية لها، خاصة أن الشركة تستهدف أن تكون فى الصفوف الأولى للابتكار والإبداع، إضافة إلى اهتمام الشركة وبحثها دائما عن المدن الذكية وكيف يمكن أن تساعد فى هذه المدن، مثل مدينة "مصدر" بدولة الإمارات والتى تنظر الشركة لها باحترام، حسبما قال كيزر.
 
وبالنسبة للمنطقة العربية، قال "كيزر" إن الشركة تركز حاليًا فى مشروعاتها بدول المنطقة العربية على مشروعات الطاقة، علاوة على زيادة استثمارات الشركة فى مجال الأبحاث، قائلًا: "هناك رؤية كبيرة لدينا فى أجندة الشركة 2050، والتى تركز على زيادة الاستثمارات فى مجال الأبحاث بقيمة 5 مليارات دولار خلال العام الجارى، وبذلك يكون المخصص لهذا المجال زاد خلال 2017 بقيمة مليار دولار عن العام الماضى".
 
وتابع: "يأتى ضمن أولوياتنا فى الفترة القادمة أن نجعل المجال النفطى والغاز رقميا، لتخفيض التكاليف على عملائنا، إضافة إلى تخصيص نحو مليار و800 مليون دولار للاستثمار فى قطاع الرعاية الصحية، خاصة إننا نريد أن نجعلها ذات تكلفة مقبولة لمليارات الأشخاص على الكرة الأرضية".
 
وأشار إلى أنه تم الاقتراب من الوصول لحلول لبعض الأمراض وتشخيصها بشكل أسرع، مثل مرض السرطان والزهايمر، مؤكدًا أن التوصل لحلول تقضى على هذه الأمراض بشكل نهائى هو جزء من مهام الشركة على المدى الطويل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة