أكرم القصاص - علا الشافعي

"سامسونج" تكشف عن سبب انفجار هواتف "نوت 7"

الإثنين، 23 يناير 2017 10:00 ص
"سامسونج" تكشف عن سبب انفجار هواتف "نوت 7" نوت 7
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة سامسونج فى تقرير نشرته مساء أمس، عن السبب الرئيسى وراء انفجار هواتف "جلاكسى نوت 7"، وقالت إن تصميم البطارية السىء والتسرع فى إطلاق الجهاز بالأسواق دون اختبارات كافية أدى إلى ارتفاع درجة الحرارة الخاصة ببعض الأجهزة مما دفعها للانفجار.

أسباب انفجار نوت 7

وأوضحت سامسونج فى التقرير أن اثنين من الأعطال المنفصلة فى البطارية سبب الحوادث المتعددة التى عانى منها المستخدمون حول  العالم، فالعطل الأول كان يوجد فى الأجهزة التى تم إطلاقها كدفعة أولى فى الخريف الماضى، حيث كانت البطارية كبيرة جدا بالنسبة لغلاف الهاتف، لذلك استدعت الشركة تلك الدفعة من الأسواق، وأطلقت بعدها نسخا جديدة بديلة مع بطارية من مورد لآخر، ولكن أيضا البطارية البديلة كان يوجد بها خلل تسبب أيضا فى ارتفاع درجة حرارة الهاتف، مما دفع الشركة لسحب المنتج نهائيا من الأسواق حفاظا على سلامة المستخدمين.

واعترفت سامسونج بأن القفز من جالاكسى نوت 5 إلى جالاكسى نوت 7 جعلها تسعى لتطبيق تصميم نحيف للبطارية، مما أدى إلى حدوث المشاكل فى التصنيع.

شرح مشكلة نوت 7
شرح مشكلة نوت 7

 

خطة سامسونج لتجنب الانفجارات

أعلنت سامسونج عن أنها وضعت خطة جديدة لتجنب تلك الانفجارات مرة أخرى، حيث وضعت ثمانى نقاط جديدة لفحص البطارية للتأكد من أن أجهزة المستقبل لن تعانى من نفس مصير جالاكسى نوت 7، بالإضافة إلى اختبار الأشعة السينية للهاتف وشروط الاختبارات القاسية التى تجبر البطارية للعمل تحت أصعب الظروف، شكلت الشركة أيضا مجموعة جديدة من المستشارين للبطارية تضم أساتذة من جامعة كامبردج، وجامعة كاليفورنيا فى بيركلى، وجامعة ستانفورد.

خطوات التحقق من البطارية

خطوات التحقق من البطارية

 

هدف سامسونج الجديد

ووفقا لتقرير الشركة الحديث فإن سامسونج الآن تعرف السبب فى مشكلة نوت 7، ولديها تحدٍ فريد من نوعه لإثبات أن أجهزتها يمكن الوثوق بها مجددا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة