أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد درويش: تلقينا 3 عروض لتوليد الطاقة من المخلفات

الإثنين، 23 يناير 2017 07:25 م
أحمد درويش: تلقينا 3 عروض لتوليد الطاقة من المخلفات المهندس أحمد درويش
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إنه تلقى 3 عروض لتوليد الطاقة من المخلفات لتوفيرها لمشروعات التنمية بمحور القناة، إلا أنها فشلت حتى الآن فى التنفيذ على أرض الواقع بسبب قلة المخلفات من المشروعات الموجودة حاليا بالمحور، مضيفا "ندرس حاليا جمع المخلفات من المحافظات القريبة سواء السويس أو الإسماعيلية لنقلها لمحطات التوليد، غير أننا نواجه مشكلة فى جمعها ونقلها إلا أننا نعمل على حلها".

وأوضح "درويش"، ردا على أسئلة المشاركين بندوة لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين حول فرص الاستثمار بمحور تنمية قناة السويس، اليوم الإثنين، أنه بالنسبة لمعالجة الصرف للمشروعات بالمحور، هناك مقترح لمعالجتها أوليا بالمصانع، قبل توزيعها بشبكات الصرف.

وعن نسبة العمالة الأجنبية بمشروعات التنمية، أوضح أحمد درويش، أن نسبة العمالة الأجنبية وفقا للقانون تصل إلى 10%، إلا أنه قد يسمح للمستثمر بزيادتها حال عدم وجود بديل محلى لها، مع تقديم مذكرة يوضح فيها عدد العمالة، وسبب الاستعانة بها، وخطة تخفيضها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

المخلفات متوفرة في القاهرة الكبرى

لماذا لا يوجد تنسيق بين هيئة قناة السويس ومجلس الوزراء ووزارة البيئة في توليد الكهرباء من المخلفات التي تتوفر بآلاف الأطنان يومياً في القاهرة الكبرى والمحافظات القريبة كمحافظة الفيوم وبني سويف؟! والأماكن متوفرة في مدينة 6 أكتوبر التي تتوسط هذه المحافظات.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد جاد

كقانا كلاما !!!

سيدى الدكتور ما هى الاسثمارات الى جلبتها حتى اللان ؟؟؟ لقد اضعت الوقت فى المؤتمرات واسفار للبحث عن فرص للمثتمرين فى منطقة قناة السويس واهملت تنمية المؤانى الجاهز للعمل كل ماهنالك هو تطويرها من ايرادات مورادها الزاتية والتى تصل الى مليارات الجنيهات ... ومبالك ان تكون وزيرا سابقا للتنمية الادارية ولاتحسن ادارة الهيئة الاقتصادية او بلاحرى لاتعطي للادارة اى اهتمام واعطيت الحق فى الادارة لرؤساء لم يعلموا ما هو علم الادارة وابسط مبادئها ... لقد اصبحنا حقل للاتجارب ... تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة