أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الساعة 6.. الدفاع الوطنى يوافق على تمديد مشاركة الجيش بالخليج العربى

الأحد، 22 يناير 2017 06:00 م
موجز الساعة 6.. الدفاع الوطنى يوافق على تمديد مشاركة الجيش بالخليج العربى موجز 6

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها موافقة مجلس الدفاع الوطنى على تمديد مشاركة القوات المسلحة فى الخليج العربى، إضافة إلى موافقة النائب العام المستشار نبيل صادق على تحليل خبراء إيطاليين لكاميرات مراقبة مترو الدقى، فى قضية مقتل ريجيني، كما صدر قرار جمهورى بالتجديد للدكتور شوقى علام مفتياً للجمهورية لمدة 4 سنوات، وغيرها من الأخبار..
 
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 
 
1
 
 
وافق مجلس الدفاع الوطنى، خلال اجتماعه اليوم الأحد، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، على تمديد مشاركة العناصر اللازمة من القوات المسلحة المصرية فى مهمة قتالية خارج الحدود للدفاع عن الأمن القومى المصرى والعربى فى منطقة الخليج العربى والبحر الأحمر وباب المندب، وذلك إعمالاً للفقرة (ب) من المادة 152 من الدستور، التى تشترط أخذ رأى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وموافقة كل من مجلس الوزراء ومجلس الدفاع الوطنى، على إرسال قوات فى مهمة قتالية خارج حدود الدولة.
 
2
 
 
كشف أحمد درويش، رئيس هيئة تنمية محور قناة السويس، أن سعر متر الأرض فى محور القناة  يتراوح بين دولار إلى 3 دولارات كحق انتفاع لمدة خمسين عاما، لافتا إلى أن هيئة تنمية محور قناة السويس لا تمانع أن تدخل شريكا فى المشروعات بالأرض.
 
3
 
 
وافق النائب العام، اليوم الأحد، على طلب السلطات الإيطالية بإرسال خبراء إيطاليين وخبراء من الشركة الألمانية المتخصصة فى استرجاع البيانات الخاصة بجهاز تسجيل كاميرات المراقبة بمحطة مترو الدقى، وتحليلها، وصولا لحقيقة واقعة مقتل الإيطالى جوليو ريجينى ومرتكبيها.
 
4
 
 
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم 37 لسنة 2017، بتجديد تعيين الأستاذ الدكتور شوقى عبد الكريم موسى علام، مفتياً لجمهورية مصر العربية، لمدة 4 سنوات، اعتباراً من 4-3-2017.
 
 
5
 
 
ضبطت الرقابة الإدارية تشكيلا مكونا من بعض العاملين بالشركة العامة للمخابز وصاحب مخبز وأحد العاملين بشركة خاصة مسئولة عن إعداد برامج تشغيل البطاقات الذكية المخصصة لصرف الدعم التموينى للمواطنين وذلك لاستيلائهم على الدعم التموينى، بإعادة تفعيل وتشغيل البطاقات الذكية التى تم إيقافها وتسليمها من المواطنين إلى مكاتب التموين.
 
6
 
 
كشفت مصادر عربية مطلعة لـ"اليوم السابع" عن محاولات إماراتية وكويتية لتلطيف الأجواء بين مصر والسعودية أسفرت عن انفراجة قريبة فى العلاقات بين القاهرة والرياض، مشيرة إلى أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد ما يؤكد هذه الإنفراجة، لكنها رفضت تحديد موعد محدد لهذه الأنفراجة، مكتفية بقولها :" الأمور قريبة جداً لكن هناك حرص على أن يكون التفاهم ملم بكل التفاصيل".
 
7
 
 
يبدو أن المعركة بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والإعلام لن تهدأ قريبا، فقد استغل ترامب أيامه الأولى فى البيت الأبيض ليجدد انتقاداته للإعلام الأمريكى واتهمه باشاعة وجود خلاف بينه وبين الاستخبارات، واتهمه أيضا بالكذب، هذه المرة بسبب التقارير التى نشرت عن العدد التقديرى لمن شاركوا فى حفل تنصيبه.
 
8
 
 
قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن الوضع الاقتصادى "حرج جدا"، والاقتصاد فى مرحلة بناء حاليا والجميع مطالب بأن يستشعر المسئولية، لافتا أن المراكز الاقتصادية العالمية وبيوت المال تعطى مؤشرات إيجابية لهذا الاقتصاد.
 
9
 
 
وافقت لجنة الصناعة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الأحد، على مشروع قانون تيسير إجراءات منح التراخيص الصناعية المقدم من الحكومة.
 
10


 
وافقت لجنة الإسكان بالبرلمان، من حيث المبدأ على مشروع قانون تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى المقدم من الحكومة فى اجتماعها اليوم، الأحد، على أن تستكمل مناقشته بالتفصيل فى اجتماعها غدا الإثنين.
 
 
حصل "اليوم السابع" على نص القرار رقم 23 لسنة 2017  الصادر من وزير الصحة بشأن إعادة تسعير 15 % من أدوية الشركات المحلية و20 % من الأدوية المستوردة والأجنبية.
 
 
كشف صحفى باكستانى يدعى أنعام ملك، عن فضيحة جنسية مدوية لأمراء قطر فى بلاده، من خلال عمل ميدانى قام به ليكشف بعض التجاوزات الجنسية لهؤلاء الأمراء، ويحل لغز سفرهم بمفردهم إلى باكستان بذريعة صيد طيور الحبارى، ولكن بهدف ممارسة الجنس مع فتيات باكستانيات قصر.
 
 
يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى بعد غد الثلاثاء الاحتفال بعيد الشرطة، حيث يقوم بتكريم عدد من أسر شهداء الشرطة الذين استشهدوا أثناء أداء واجبهم الوطنى خلال عام 2016.كما يلقى الرئيس السيسى كلمة إلى الأمة بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة .
 
 
قرر وزير الداخلية، منح جميع نزلاء السجون زيارة استثنائية اعتباراً من يوم الخميس 26/1/2017 حتى يوم الخميس 23/2/2017، على أن لا تحتسب ضمن الزيارات العادية، بمناسبة الاحتفال بعيدى الشرطة وثورة 25 يناير لعام 2017.
 
 
وقعت الدكتورة  سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، اليوم بروتوكول تعاون مع "مبادرة إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجاً بمصر" التى أطلقتها مجموعة حديد المصريين وجمعية الأورمان، مستهدفة إعمار 40 قرية كمرحلة أولى، وتم الانتهاء من 11 قرية حتى الآن، حيث وقع عن المبادرة كل من رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين والمهندس حسام القبانى، رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان.
 
 
قادت الصدفة البحتة العاملين بمحطة مياه الجلاء القديمة بطنطا أثناء الحفر للبدء فى أعمال التطوير إلى اكتشاف 35 قطعة أجزاء من أعمدة أثرية ملقاة منذ الستينات داخل المحطة ولم يعرف أحد عنها شيئًا، وطلب مفتشو الآثار فور الكشف عنها من اللواء أحمد صقر محافظ الغربية التدخل لنقلها لأحد المعابد بواسطة سيارات المحافظة.
 
 
صرحت نيفين جامع، الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، بأن الصندوق منذ نشأته يهدف إلى مساندة الدولة فى تنفيذ البرامج التنموية التى تحد من الفقر وتحسين مستوى المعيشة خاصة فى محافظات الصعيد، وذلك بالتنسيق والتعاون مع مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية وجمعيات المجتمع المدنى، حيث يقوم الصندوق بتوفير التمويل والمعاونة الفنية للمشروعات التنموية ومشروعات البنية الأساسية والإشغال العامة وتنمية المجتمع ومشروعات الصحة والبيئة والتعليم ومحو الأمية والتدريب المهنى والحرفى التى تتيح العديد من فرص العمل.
 
 
انتقدت النائبة جليلة عثمان، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، إشراف وزارة التضامن على المسابقات التلفزيونية، مضيفة، : " تلك المسابقات مضللة، وأنا أعتبر وزارة التضامن تحتوى نوع من أنواع الميسر، لأن تلك المسابقات حرام وتمثل نوع من أنواع التواكل وإسقاط قيمة العمل".
 
 
تنطلق اليوم الأحد، قناة ON LIVE"" ، فى ثوب مختلف وجديد مستعينة بأحدث التقنيات فى المجال الإعلامى وبإمكانيات تكنولوجية عالية الجودة تجعلها القناة الأهم فى الشرق الأوسط وصوت مصر الحقيقى فى الإعلام المصرى والعربى والتى ولدت عملاقة.
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، غدا الاثنين، طقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد.
 
 
أخلى مركز شرطة أجا بالدقهلية سبيل محمد عادل عضو حركة 6 إبريل من مركز الشرطة، بعد قضائه عقوبة الحبس الصادر ضده.
 
 
بعد الأزمة التى فجرتها "هدير مكاوى"، الفتاة التى ارتبط باسمها بـ"سنجل مازر"، وأصبحت حديث السوشيال ميديا فى مصر والعالم العربى خلال الفترة الماضية، وما تعرضت له من موجة  انتقادات واسعة بسبب مواجهة المجتمع المصرى بطفل من علاقة غير شرعية، ولم يمض على تلك الواقعة سوى أيام، حتى قررت فتاة تبلغ من العمل 35 عاماً تدعى "شيرهان نور الدين"، إنشاء صفحة على الفيس بوك تحت عنوان "بشترى راجل"، تعلن من خلالها شراء حيوانات منوية لإنجاب طفل ولكن دون زواج.
 
 
أمرت نيابة أول أكتوبر، اليوم الأحد، بحبس "محمود.ا" 42 سنة، ضابط شرطة مفصول، 4 أيام على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة فى اتهامه بحيازة أسلحة نارية غير مرخصة، وشروعه فى قتل زوجته الفنانة "أميرة نايف"، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.
 
 
قررت محكمة أسرة مدينة نصر، اليوم اﻷحد، حجز دعوى الخلع التى أقامتها الفنانة زينة ضد الفنان أحمد عز بعد حصولها على حكم نهائى وبات بثبوت نسب طفليها "عز الدين" و"زين الدين " له للحكم فى جلسة 26 فبراير المقبل.
 
 
يواجه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، تهديدات بتوجيه اتهامات خطيرة له قد تكلفه منصبه الجديد، مع انطلاق عدة حملات لجمع توقيعات تطالب بإدانته، إلا أن احتمالات نجاحها تظل ضعيفة.
 
 
بعد نجاح محاولات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى إقناع السلطات المغربية بغلق مدارس منافسه الداعية فتح الله جولن بالرباط، اتجه اليوم إلى تنزانيا فى جولة فى شرق أفريقيا لإقناعهم باتخاذ نفس خطوة الرباط ضد جولن.
 
 
دشن البيت الأبيض الأمريكى، حسابا خاصا على موقع "تويتر" لميلانيا ترامب، كونها باتت رسميا السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية، بعد تنصيب زوجها دونالد ترامب، الجمعة الماضية، رئيسا لأمريكا.
 
 
كشفت وكالة "أنباء روسيا" الإخبارية الروسية، أن موسكو ستمد سوريا بـ 250 صاروخ من طراز "سكود-D" بعيد المدى، الذى سيمكن دمشق من إصابة أهدافا بعيدة داخل إسرائيل وتدميرها بدقة.
 
 
 
وقع حسام باولو مهاجم نادى سموحة، عقود انتقاله لنادى الزمالك لمدة 3 سنوات ونصف بداية من الميركاتو الشتوى الحالى.
 
 
شارك عمرو بركات، الوافد الجديد للنادى الأهلى، فى مران الفريق الأول لكرة القدم، والذى أقيم على ملعب الدفاع الجوى، عصر اليوم الأحد، واستقبل لاعبو الأهلى اللاعب بحفاوة كبيرة.
 
 
عقد الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى، جلسة مع كل من أحمد ناجى مدرب حراس المرمى، وشريف إكرامى حارس مرمى المنتخب الوطنى والأهلى، بعد أزمة تصريح أحمد ناجى أمس بأن إكرامى لم يكن مصابا قبل مباراة مالى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة